إعلان

مصدر بالأزهر يكشف موقف قطاع المعاهد من الامتحانات التجريبية للثانوية

01:47 م الأحد 18 أبريل 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

كشف مصدر بالأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد الأزهرية استقر على عدم عقد امتحانات تجريبية للشهادة الثانوية، مثلما يحدث حاليا بوزارة التربية والتعليم.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن وزارة التربية والتعليم عقدت امتحانات تجريبية للشهادة الثانوية، لأن امتحانات نهاية العام ستكون عن طريق التابلت، أما امتحانات الثانوية الأزهرية تعقد بشكلها التقليدي، ولن يتم تغيير نظامها.

وأشار المصدر، إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية يعقد بين الحين والآخر اختبارات شهرية لصفوف النقل والشهادات ومعاهد القراءات، وبالتالي لا يوجد وقت لعقد امتحانات تجريبية للشهادة الثانوية.

وكشف المصدر، أن قطاع المعاهد الأزهرية لن يصدر جداول مقترحة للشهادة الثانوية، وسيتم الإعلان عن الجداول مرة واحدة قبيل عقد امتحانات نهاية العام بفترة كافية، لعدم إثارة بلبلة بين الطلاب.

وأِشار المصدر، إلى أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على الموعد النهائي لعقد امتحانات الشهادة الثانوية، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع لرئيس القطاع مع رؤساء المناطق لوضع مقترحات لموعد وجدول امتحانات الثانوية الأزهرية.

وفتح الأزهر الشريف، صباح الأحد، أعمال التقدم للجان المراقبة للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020\2021، وحتى السادس من مايو المقبل.

وقال مصدر بالأزهر الشريف، إن التقدم للعمل بلجان الشهادة الثانوية سيكون عبر بوابة الأزهر الشريف، وسيتم اتباع أقصى درجات الشفافية، لاختيار أكفأ المتقدمين للكنترول، عبر الرابط التالي:

(www.azhar.eg).

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الأحد، أنه سيتم إجراء أمانة سر عادلة تتميز بالشفافية، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في تحقيق العدل في أعمال الامتحانات‎.

فيديو قد يعجبك: