إعلان

الأعلى للأزهر يوافق على إنشاء قسم "العلوم السياسية" بكليات التجارة

02:01 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

الدكتور محمد يونس عميد كلية التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمود مصطفى:
وافق المجلس الأعلى للأزهر، على إنشاء قسم العلوم السياسية بكليات التجارة (بنين - بنات) بجامعة الأزهر، واعتماد الخطة الدراسية للقسم.
وقرر المجلس الأعلى للأزهر، بدء الدراسة بقسم العلوم السياسية بكليات التجارة بنين وبنات بدءًا من العام الجامعي 2020/2021م.
كان الدكتور محمد يونس عميد كلية التجارة بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، تقدم بمقترح لمجلس الجامعة، لإنشاء قسم للعلوم السياسية بالكلية.
وذكر يونس في تصريحات لمصراوي أنه إذا كانت جامعة الأزهر هي قبلة المسلمين العلمية منذ أكثر من ألف عام؛ لتعلم العلوم الشرعية والعربية والطبيعية والإنسانية؛ فقد آن الآوان لتضيف جامعة الأزهر قسمًا لتدريس العلوم السياسية في جامعتها؛ وذلك لدورها المؤثر بحياة الدول وأمنها.
وأضاف عميد تجارة بنين الأزهر، أن تدريس العلوم السياسية وتخريج جيل أزهري دارسٍ لهذه العلوم ومناهجها هو أمر حيوي في ظل الظروف الراهنة؛ وفي ظل التغيرات التي يشهدها عالمنا العربي والإسلامي من قلاقل ونزاعات.
وأشار يونس إلى أن قسم العلوم السياسية بكلية التجارة بالأزهر يبدأ العمل به في العام الدراسي2020/2021، لافتًا إلى إمكانية أن يتم تحويله إلى كلية فيما بعد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان