إعلان

مصر وغينيا تتفقان على تطوير التنسيق الأمني والعسكري

07:53 م الخميس 25 مايو 2017

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

اتفقت مصر مع غينيا، اليوم الخميس، على تطوير التنسيق الأمني والعسكري في إطار الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل الإفريقي.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، بالقاهرة رئيس الجمهورية ألفا كوندي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، والذي يقوم بزيارة رسمية لمصر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن السيسي أعرب عن اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائي مع غينيا في جميع المجالات، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والزراعية.

وأعرب السيسي عن أمله في زيادة تواجد الشركات المصرية بالسوق الغيني، في إطار التوجه المصري نحو الانفتاح على دول القارة وتوطيد التعاون معها، مع احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد السيسي اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين منذ عهد الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأحمد سيكو توري، واللذين كانا من الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية.

وقال يوسف إن الرئيس ألفا كوندي أكد من جانبه حرص بلاده على تطوير العلاقات القوية والمتميزة التي تربط بين البلدين خلال الفترة القادمة على كافة المستويات.

وأعرب رئيس غينيا عن تقديره لمواقف مصر التاريخية الداعمة لبلاده منذ استقلالها، وما تقدمه من دعم فني لأبناء غينيا في مجالات متعددة.

وأوضح ألفا كوندي حرصه على دعم العمل الافريقي المشترك خلال فترة رئاسته للاتحاد الافريقي وتحقيق تقدم ملموس على صعيد التطوير والإصلاح المؤسسي للاتحاد.

وأكد ألفا كوندي أهمية تحدث القارة بصوت واحد إزاء القضايا التي تمسها وإيجاد حلول أفريقية للمشاكل التي تواجه دولها، وعدم إفساح المجال للتدخل الأجنبي في شؤون الدول الأفريقية.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في القارة الأفريقية، وخاصة في ليبيا، واتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل من أجل دفع العملية السياسية واستعادة السلم والأمن.

فيديو قد يعجبك: