إعلان

تقرير.. 4 تحديات تواجه حسام حسن في مهمته مع بيراميدز

10:09 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2018

كتب - محمد همام:

تولى حسام حسن رسميًا المهام الفنية لفريق بيراميدز بعدما قرر الرحيل عن تدريب المصري البورسعيدي عقب فشله في الوصول لنهائي الكونفدرالية الإفريقية بالخسارة من فيتا كلوب الكونغولي (4-0) إيابًا بعد انتهاء مباراة الذهاب في بورسعيد بالتعادل السلبي.

وأصبح حسام حسن المدير الفني الثالث لفريق بيراميدز بعد مرور 11 جولة حيث كان البرازيلي ألبيرتو فالنتيم المدير الفني الأول للفريق ثم أعقبه الأرجنتيني ريكاردو لافولبي الذي لم يخض مع الفريق سوى ست مباريات بواقع (5 مباريات في الدوري ومباراة في الكأس).

حسام حسن أصبح أمامه عديد من التحديات في مهمته الجديدة مع بيراميدز، وهذا ما سوف يستعرضه "مصراوي" في التقرير التالي:

- البطولة الأولى

انطلق مشوار حسام حسن التدريبي منذ عام 2008 عندما قاد المصري البورسعيدي إلا أن أفضل تجاربه التدريبية عندما تولى الأمور الفنية للزمالك منذ عام 2009 وحتى 2011 بجانب قيادة المصري في الولاية الثالثة والأخيرة.

ورغم مشوار حسام حسن التدريبي إلا أن العميد فشل في تحقيق أي بطولة بعدما خسر بطولة كأس مصر مع المصري أمام الأهلي موسم (2016 -2017)، كما خسر لقب السوبر المصري في ولايته الثانية مع الزمالك على يد الأهلي أيضًا موسم (2014 -2015).

- الدوري

يحتل بيراميدز المركز الرابع في الدوري بـ16 نقطة بفارق نقطتين عن الإنتاج الحربي، إلا أن بيراميدز لديه مباراتين مؤجلة أمام الأهلي والزمالك.

ورغم إعلان مسئولي بيراميدز في أكثر من مناسبة عدم نيتهم في المنافسة على بطولة لقب الدوري هذا الموسم إلا أن الفريق يمتلك عديد من النجوم بجانب توافر الدعم المادي.

وبالطبع سيكون أمام حسام حسن تحد خاص مع بيراميدز من أجل قيادة الفريق للتتويج ببطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

- موعد مع الأهلي

في بطولة كأس مصر يصطدم بيراميدز مع الأهلي في دور الـ16 من عمر المسابقة، ليكون العميد في اختبار صعب من أجل استكمال المشوار خاصة أن المنافس سبق وأن حرمه من التتويج ببطولتين عندما كان مدربًا للمصري والزمالك.

وسبق وأن أعلن أحمد حسن المتحدث الرسمي لبيراميدز والمشرف السابق على الفريق أن ناديه يطمح للتتويج ببطولة كأس مصر هذا الموسم خاصة أن المسابقة مشوارها قصير على عكس الدوري.

- الاحتفاظ بكينو

أمام حسام حسن اختبار صعب من أجل الاحتفاظ بنجم الفريق البرازيلي ماركوس كينو هداف بيراميدز في الموسم الحالي بعدما أعلن تركي آل الشيخ مالك النادي عن رحيل اللاعب لصفوف اتحاد جدة في يناير المقبل، بجانب ارتباط اللاعب بالانتقال لصفوف الأهلي في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

كينو البالغ من العمر 29 عامًا أحرز في موسمه الأول مع بيراميدز سبعة أهداف (5 أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة كأس مصر) ليصبح على حسام حسن في تحد جديد للإبقاء اللاعب حتى ولو نهاية الموسم أملاً في المنافسة على بطولتي الدوري والكأس.

فيديو قد يعجبك: