إعلان

10 نصائح للمرأة لتكسب قلب زوجها.. ينصح بها أستاذ بالأزهر

11:56 ص الإثنين 18 ديسمبر 2023

الدكتور السيد سعيد الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أشار الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، إلى عشر خطوات لو فعلتهم المرأة لتملكت قلب زوجها للابد، وأن لكل قلب رجل مفتاح وذكاء المرأة يمكنها من وصولها للمفتاح الصحيح لامتلاك قلب زوجها.

وقال الأستاذ بجامعة الأزهر أن أول شيء من هذه الأمور هي أن الزوج يحب أن يرى بعينيه أكثر مما يسمع بأذنيه، فهو يحب أن يرى الجمال متمثلًا في زوجته، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خير النساء من إذا نظرت إليها سرتك، فتتجمل في كلامها وشكلها ولبسها وأسلوب حياتها، مؤكدًا أن الجمال والتجمل يدخل على قلب الزوج السرور، وهي من أحب الأعمال لله بأن يدخل السرور على المسلم.

وأضاف الشرقاوي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: الأمر الثاني هو طاعته في غير معصية الله، مستشهدًا بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-:" أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة، وقال أيضًا: إذا صلت المرأة فرضها وحفظت فرجها وأطاعت بعلها، أي زوجها، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت، بشرط الا تكون الطاعة في معصية الله.

وأكد في ثالث على المرأة أن تهيئي نفسها للفراش جيدًا أمر، لأن مسألة العلاقة الزوجية هي أمر فطري في الإنسان، وهو في الرجل والمرأة وكلاهما يحتاجه، لكن إن وجد الزوج نفورًا من الزوجة يشعر بعدم الثقة في نفسه فيستغل الشيطان ذلك ليملأ الدنيا مشكلات بينهما، وأكثر هذه المشاكل تحدث بسبب الإهمال في نقطة العلاقة الزوجية والفراش، مؤكدًا أنه حق متبادل من الطرفين.

وأما في رابع أمر وهو، حفظ عرضه وماله في غيابه، روى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل النساء إنها من غاب عنها زوجها حفظته في نفسها وماله، فغيابه ليس مبررًا للزنا أو للحديث لغيره، بل لابد لها أن تهتم بنفسها في غيابه حتى حين يعود يجدها مشرقة.

وحذر الشرقاوي النساء في خامس أمر وهي كثيرة الشكوى أو مغرورة أو متسلطة أو عنيدة النساء من هذه الصفات قائلًا أن الزوجة الكئوبة تدخل على الزوج دائما الإكتئاب.

نصح في الشيء السادس وهي نصيحة السيدة عائشة حين سئلت أي النساء أفضل، فقالت: هي التي لا تعرف عيب المقال ولا تهتدي إلى مكر الرجال، فهي لا تخرج من فمها كلامًا قبيحًا، ولا تسمح لأن شخص أن يقترب منها.

وأشار الشرقاوي في الأمر السابع أن تتعب المرأة قليلًا حتى تعرف طبع زوجها، فبمجرد أن تعرف طبع زوجها تكون بالفعل قد دخلت قلبه.

أما النصيحة الثامنة، فقال فيها، هو كسب ود أهل الزوج خاصة والده ووالدته، فكلما كسبت ودهما كسبت وده، وأن تعين زوجها على بر والديه، مؤكدًا أن من ينسى فضل والديه ينسى فضلها هي أيضًا وسوف تكون هي أول من تبيعه.

أما الوصية التاسعة هي أن تكون الزوجة غيورة على زوجها، منبهًا من الغيرة المفرطة التي تؤدي للشك، بل يجب أن تكون معتدلة، فيقول رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أن من الغيرة غيرة يبغضها الله عز وجل، وهي الرجل على أهله بلا ريبة، أي بلا سبب.

أما آخر طريقة لتملك قلب الزوج فقال الشرقاوي هو ترك كثرة العتاب، فلا تكون من النساء اللاتي يكثرن العتاب، لأن ذلك يكون سببًا في ضياع الحب والمودة بين القلوب.

اقرأ ايضًا

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم تسييد النبي محمد في التشهد أثناء الصلاة

هل يجوز تقسيط الزكاة المستحقة على 10 أقساط؟.. عالم أزهري يجيب

علي جمعة: الزلازل والفيضانات تذكرة من الله وليست انتقاماً إلهياً

سيدة تشكو عقوق والدتها.. ومبروك عطية:" العقوق للأبناء مش الأبوين"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان