إعلان

حكم الرجل الذي يبخل على زوجته وأولاده؟.. أستاذ بالأزهر يجيب

12:34 م الخميس 14 ديسمبر 2023

الدكتور السيد الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

استقبل الدكتور السيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، سؤال يقول،" ما حكم الرجل الذي يبخل على زوجته، وفي حياته عمومًا؟

في رده، قال الأستاذ بجامعة الأزهر أن الزوج الذي يبخل على زوجته وأولاده عذابه شديد يوم القيامة، لأن الله أعطاه المال، كما أعطاه القدرة على النفقة على زوجته، وأولاده، وتكسوهم، وتطعمهم، وتشربهم، ومع ذلك تمتنع بأن تنفق بخلًا وشحًا منك؛ مشيرًا إلى هذا الزوج بأنه يستخدم نعمة الله وفضله فيما يغضب الله ورسوله، مستشهدًا في ذلك بحديث النبي-صلى الله عليه وسلم-" لا يجتمع الشح والبخل مع الإيمان في قلب واحد أبد".

وأضاف الشرقاوي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: واجب شرعًا علي الزوج أن ينفق على زوجته والأولاد بقدر ما عطاك الله من فضله، وبقدر استطاعتك.

وأوضح الأستاذ بالأزهر للزوج الذي يبخل على أولاده؛ فهم نعمة من الله-سبحانه وتعالى-، مستشهدًا بحديث ورد عن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-" كفى بالمرء إثمًا أن يضيع من يعول".

وأكد الشرقاوي أن أكبر ذنب تفعله الأب هو أن يضيع أولاده وهذا يكون بالبخل عليهم في الملبس، والمأكل، أو في أن تجعلهم يسكنون في سكنٍ أفضل؛ فأحذر من عذاب الله يوم القيامة.

اقرأ ايضًا

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح هل التسبيح باليد اليسري حرام أو مكروه (فيديو)

هل كل من اسمه محمد ينال شفاعة النبي؟.. تعرف على رد الإفتاء

بالفيديو| أمين الفتوى: معاملات البنوك حلال والقرض حرام فى هذه الحالة

علي جمعة: نسيان ذكر الله "كفر شكران".. والمداومة على الصلاة واجبة ولو بدون خشوع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان