إعلان

في نهاية 2022.. عمر هاشم يضع روشتة تقربك من الله عز وجل ابدأ بها العام الجديد

02:26 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

الدكتور أحمد عمر هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بادعية وأعمال مستحبة يفعلها العبد في أواخر ساعات من السنة واستقبال سنه جديدة، قائلًا:

دائما وابدًا يوجد وقت يسمى السحر ومنه سمي السحور التي يتسحر به الانسان عند الصيام، وهو قبل الفجر بساعة أو بساعتين، فيقوم الانسان في هذا الوقت ويتقرب إلى الله ويتعبد ويتهجد، في هذا الوقت يتجلى الله على عبادة ويقول،" هل من تائب اتوب عليه، هل من مستغفر فأغفر له، هل من مبتلى فأعافيه" حتى يطلع الفجر.

ونصح عضو هيئة كبار العلماء في مثل هذا الوقت أن يتقرب العبد الي الله، وأن يكثر من الدعاء، مؤكدًا ان خير الدعاء وأرجاه للقبول ما يدعو به العبد وهو ساجد، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرةَ أنَّ رسُولَ اللَّه ﷺ قَالَ:" أقربُ مَا يَكونُ العبْدُ مِن ربِّهِ وَهَو ساجدٌ، فَأَكثِرُوا الدُّعاءَ" رواهُ مسلم.

وأضاف هاشم في لقائه ببرنامج،" رحلة امل" المذاع عبر فضائية،" الشمس" بانه على العبد ان يستقبل العام الجديد وهو على طاعة وبالدعاء والتضرع إلى الله.

وفي فيديو آخر دعا عضو هيئة كبار العلماء، بدعاء في نهاية عام 2022، قائلًا فيه،" اللهم إنا نسألك يا رب العرش العظيم، أن تجع ما مضى من حياتنا مغفورا لنا، مغفرة برحمتك يا رب العالمين".

واستكمل هاشم " اللهم اجعل الأيام القادمة خيرًا من الأيام الماضية ووفقنا فيها لصالح الاعمال، ووفق أمتنا فيها لما تحبه وترضاه يا ارحم الراحمين".

واختتم عضو هيئة كبار العلماء، دعاءه" اللهم اجعل بلدنا هذا أمنًا مطمئنة سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين".

فيديو قد يعجبك: