إعلان

بالفيديو| محمد مهنا: البعض اختزل الدين في "جلابية قصيرة وذقن وشبشب جلد"

02:05 م الأربعاء 17 مايو 2023

محمد مهنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الأمة الإسلامية غنية بالعلماء، والإمام النبهاني له كتاب اسمه "حُجةُ اللهِ على العالَمِين في مُعجِزاتِ سيدِ المُرسَلين ﷺ"، وكتب فيه من معجزات سيد الخلق: " أن قيض لهذه الامة من العلماء ما حفظ لها دينها فلم تغير ولم تبدل ولم تنحرف".

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "الطريق إلى الله"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "فى زمان واحد اجتمعت الأمة على مذاهب أساسية حفظت لها دينها، لم يكن يوجد المذاهب الأربعة فقط، كان فى مدارس وعلماء كثر، كان فى مذهب الإمام بين ليث، وقال عنه الشافعى والله كان أفقه من مالك وضيعه تلاميذه".

واستكمل: "علينا بالكتاب والسنة لفهم العلماء العاملين، وليس بفهم الناس اللى اختزلوا الدين فى مجرد مظاهر، فى ذقن وطاقية شبيكة وجلابية قصيرة، وشبشب جلد، اختزل العلم فى هذا وسلوكه وعلمه على عكس العلم الحقيقى، وجلس يدخل هذا فى رحمة الله، ويخرج من شاء من رحمة الله، ويدخل من يشاء الجنة ومن شاء النار، كل ده لأن هناك جهل، وليس هؤلاء فقط هناك من يتجرأ على الدين والعلم والعلماء، دون بينة وفهم وعلم".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

فيديو قد يعجبك: