إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم نوّر بالقرآن الكريم أبصارنا وصدورنا

02:01 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيما لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، ونسألك الشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

اللهم تُب على التائبين، واغفر ذنوب المذنبين، واقضِ الدين عن المَدينين، وفرِّج هموم المهمومين، ونفِّث كرب المكروبين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين يا رب العالمين.

اللهم فرّح قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، وآتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار .. يا عفو يا غفار متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، ونور أبصارنا وصدورنا، وعلمنا منه ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا.

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم.

فيديو قد يعجبك: