إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك قبضة من نور سلطانك وفرجاً من بحر كرمك

01:44 ص السبت 22 أغسطس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم ياذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر , لا يعزب عنك شيء , نسألك فيضة من فيضان فضلك , وقبضة من نور سلطانك , وأنسًا وفرجاً من بحر كرمك , فبيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك , فإنك واسع الكرم , كثير الجود, فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين ، وافتح لنا فإنك خير الفاتحين ، وامكر لنا فإنك خير الماكرين ، واغفر لنا فإنك خير الغافرين ، وارحمنا فإنك خير الراحمين ، وارزقنا فإنك خير الرازقين ، واهدنا ونجنا من القوم الظالمين.

اللهم هب لنا رياحا طيبة كما هي في علمك وانشرها علينا من خزائن رحمتك ، وثبت الإيمان في قلوبنا وزينه لنا وحببه لنا ، وكرّه لنا الكفر والفسوق والعصيان ، واجعلنا من الراشدين ومن المتقين ومع القوم الصادقين ، يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك البركة في العمر ،والبركة في الرزق ،والبركة في الذرية ،والبركة في الوالدين، والبركة في الأعمال الصالحة، اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين ،واحفظنا بالإسلام راقدين، ولا تشمت بنا الأعداء ولا الحاسدين ولا تجعلنا مع القوم الظالمين.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاةً وسلاماً تليق بجلاله عندك، اللهم يا ربنا نسألك بحبك له أن تنظر إلينا بنظر العطف والرحمة، وأن تخرجنا مما نحن فيه، وأن تنصرنا على أنفسنا وعلى عدونا وعلى الشيطان الرجيم، وأقمنا في الحق، وأقم الحق بنا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

فيديو قد يعجبك: