دعاء في جوف الليل: اللهم اهدنا لأحسن الأعمال والأخلاق

12:44 ص الجمعة 03 يناير 2020
دعاء في جوف الليل: اللهم اهدنا لأحسن الأعمال والأخلاق

دعاء

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.. ربنا لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك.

اللهم أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك، وعمّر أيامنا بذكرك، واحفظنا واحفظ علينا ديننا، وأسعد قلوبنا دائماً، ونسألك يا ربنا فرجاً يمحو همومنا وأحزاننا.

اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيما لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، ونسألك الشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

اللهم لا تحرمنا صلاة فى مسجد النبي ورحابه .. اللهم واكتب لنا زيارته وجواره .. وارزقنا جلوساً فيه وتلاوة لكتابك، واجعلنا من أهله وناسه وزوّاره..

اللهم إنك تعلم شوقنا .. وتوقنا .. وحبنا له .. اللهم إنك تعلم آمالنا وأحلامنا وأُمنياتنا .. اللهم إنك تعلم شغف قلوبنا وأرواحنا ونفوسنا .. فبلغّ حبيبنا ونبينا منا التحية والسلام .. اللهم بلغه حبنا.. وطول انتظارنا .. وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يا حبيبى يارسول الله.

إعلان

إعلان