بالفيديو| باحث أزهري يوضح هل أوجب الشرع طاعة الأنثى للذكر مطلقًا

10:23 م الخميس 30 سبتمبر 2021
بالفيديو| باحث أزهري يوضح هل أوجب الشرع طاعة الأنثى للذكر مطلقًا

الدكتور أبو اليزيد سلامة

كتب- محمد قادوس:

طرح الدكتور أبو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، سؤالا على نفسه عبر فيديو بثه موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا: لماذا أوجب الله- سبحانه وتعالى- على الأنثى طاعة الذكر ولم يوجب على الذكر طاعة الأنثى، فأوضح في إجابته، قائلًا: بأن هذه خدعة من الخدع التي يخدع بها المغرضون الناس ويقولون ان المرأة مهانة في الإسلام، مؤكدًا أن الإسلام أمر المرأة بأنها تطيع زوجها وأمر الرجل أيضا ان يطيع المرأة، ولكن الوصف هو الذي يجب معرفته.

وقال سلامة، عبر فيديو مصراوي إن المرأة يجب عليها أن تطيع زوجها والابن يجب عليه ان يطيع أمه، والسنة قالت ان أعظم الناس حقًا على المرأة زوجها وهو مقدم على كل الناس، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله ﷺ فقال: يا رسول الله “من أحق الناس بحسن صحابتي -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من قال: أمك، قال: ثم من قال: أمك، قال: ثم من قال: أبوك". متفق عليه.

وأضاف الباحث الشرعي أن المرأة تحب الرجل الذي يحافظ عليها ويغار عليها، ويكون هو القائد لهذا البيت، وفي نفس الوقت يجب ان يمشي البيت بالتعاون بين الطرفين، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم والسنة النبوية قالوا للمرأة ان الولد أحق الناس عليه هو أمه وليس أباه، وهذا كما أوجبت الشريعة الإسلامية على المرأة ان تطيع زوجها أوجبت على الابن ان يطيع أمه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1809

إصابات اليوم

35

وفيات اليوم

1783

متعافون اليوم

413558

إجمالي الإصابات

22431

إجمالي الوفيات

347557

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي