إعلان

هذه المدن تعاني من السياحة المفرطة.. فكيف واجهتها؟

01:00 م الإثنين 08 يوليو 2019

السياحة المفرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أصبحت "السياحة المفرطة" من إحدى القضايا التي تناقش إلى حد كبير في عصر السفر الحديث. فبسبب أسعار تذاكر الطيران الرخيصة وتركيز وسائل التواصل الاجتماعي على وجهات محددة، ازداد عدد المسافرين اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وفي عام 2018، أضاف أكسفورد الإنجليزي كلمة "السياحة المفرطة" إلى قاموسه، حيث تعني اتجاه عدد كبير من الأشخاص إلى أماكن شهيرة، الأمر الذي يتسبب بأضرار للبيئة والتأثير على حياة المقيمين، وفقًا لـ"سي إن إن" عربية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Responsible Travel"، جوستين فرانسيس، إن "السياحة مثل أي قطاع آخر، يجب تنظيمها وإدارتها محلياً لمنع الآثار السلبية"، ولكن، تعمل العديد من الوجهات والحكومات على حل هذه القضية بشكل مباشر، هادفة إلى موازنة الطلب السياحي مع احتياجات المجتمعات المحلية. وفيما يلي، محاولات مناطق سياحية شهيرة لتجاوز هذه المشكلة:

مدينة ماتشو بيتشو في بيرو

اتبع مسؤولون إجراءات وأنظمة صارمة للتذاكر في يونيو/ تشرين الثاني 2019، حيث أصبحت التذاكر تسمح بدخول السيّاح لمرة واحدة ولفترة محددة.

وقالت المدير العام لبيرو في شركة "G Adventures" إن "نظام التذاكر الجديد في ماتشو بيتشو لم يقلل من عدد الزوار كل يوم، ولكنه كان فعّالاً من حيث إدارة تدفق الأشخاص للمدينة".

كرواتيا

كشفت الأرقام الرسمية لمجلس السياحة الكرواتي أن 1.27 مليون شخص قاموا بزيارة دوبروفنيك في عام 2018، وذلك بارتفاع 8 في المائة مقارنة بعام 2017.

يقول مدير مجلس السياحة في دوبروفنيك، رومانا فلاشيتش، إن "دوبروفنيك تدير مشروعًا يُسمى" احترام المدينة"، حيث يهدف إلى تنمية سياحة مستدامة ومسؤولة".

ويقوم مدير مجلس السياحة بالترويج لدوبروفنيك، معتبراً إياها "مدينة لجميع المواسم"، وذلك بهدف توزيع أعداد الزوار على مدار العام.

مدينة بروج في بلجيكا

يسعى رئيس بلدية بروج، ديرك دي فاو، إلى حماية المدينة من زيادة أعداد السياح، مقترحاً الحد من عدد سفن الرحلات البحرية التي يمكن أن ترسو في ميناء زيبروغ. بالإضافة إلى التوقف عن الترويج للرحلات اليومية.

مدينة إدنبرة في اسكتلندا

في فبراير 2019، صوت مجلس المدينة لصالح فرض ضريبة سياحية بقيمة 2 جنيه إسترليني (2.54 دولار) يومياً لكل سائح. وبالتالي، سيتم استخدام المال لتغطية تكاليف استضافة حوالي 4 ملايين زائر سنوياً.

فيديو قد يعجبك: