إعلان

بالصور- أماكن يقبل عليها المصريون بكثرة في عيد الفطر.. ابتعد عنها

06:25 م الخميس 06 يونيو 2019

بالصور- أماكن يقبل عليها المصريون بكثرة في عيد ال

كتب-معتز حسن

خلال الأعياد والعطلات الرسمية يقبل الكثير من المصريين على بعض الأماكن والمناطق المعتادة التي ارتبطت أسماءها بـ"خروجات العيد" وباتت هذه الأماكن الوجهات المعتادة في الأعياد كل عام.

ويستمر توافد أعداد الزائرين بكثر خلال الثلاث أيام العيد، فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون الزحام، يفضل الابتعاد عن الأماكن التالية:

- التنزه على الكورنيش

2019_2_28_18_2_39_60

من أكثر الأماكن التي تزدحم بالمواطنين خلال العطلات والأعياد، فهي تصلح للتجمعات العائلية أو للتنزه مع الأصدقاء، والاستمتاع بالهواء المنعش، والتقاط الصور الرائعة، ولكن يصعب الاستمتاع بذلك إذ كنت من كارهي الزحام، فمن الصعب جدًا أن تجد الكورنيش كما هو معتاد في الأيام العادية.

- السينمات

8676-full

يفضل كثير من الشباب الذهاب إلى السينمات في الأعياد، خاصة مع تزامن عرض الأفلام الجديدة مع بداية أول أيام عيد الفطر المبارك، والتي تنتشر بكثرة في عديد من المناطق مثل وسط البلد. ولكن خاصة في أيام العيد نشاهد طوابير وتجمعات شبابية بكثرة أمام بوابات السينمات والتي تصل في بعض الأحيان إلى إغلاق الشوارع عن آخرها.

- الملاهي

2018_4_22_17_40_1_908

تعد الأعياد الرسمية فرصة جيدة لكثير من الأسر للتنزه والاستمتاع بأوقاتهم واللعب مع أطفالهم طوال اليوم. وخاصة أن الأطفال يميلون إلى ألعاب المغامرة والحركة، ولكن مع الزحام الشديد يصعب الاستمتاع بذلك ويسيطر الخوف على الآباء. وداخل الملاهي تكثر الطوابر والتجمعات الشبابية فإذا كنت لا تفضل الأماكن المزدحمة يفضل الذهاب إليها في الأيام العادية.

- الحدائق العامة

2018_8_18_14_13_26_202

من الشائع أن خلال أيام عيد الفطر تزدحم الحدائق بالعائلات والشباب، خاصة حديقة الحيوان، فالحدائق بها كثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها. والتي تبلغ متوسط الأسعار من 5 جنيهات إلى 20 جنيهًا. وتتميز الحدائق العامة بالمساحات الخضراء الكبيرة وكذلك تكثر بها التجمعات العائلية، لذا من الضروري إعطاء تعليمات للأطفال على عدم الابتعاد عن أسرهم.

- أهرامات الجيزة

988

تعد منطقة الأهرامات واحدة من أشهر وأفضل الأماكن السياحية حول العالم، التي يقبل عليها كثير من الزائرين. وهناك يمكن الاستمتاع بركوب الخيل والجمال وعربات الحنطور، والتقاط الصور الرائعة. وأسعار التذاكر للمصريين 20 جنيها وللطالب 5 جنيهات. وعلى الرغم من اتساع مساحة منطقة الأهرامات إلا أنه يوجد به مئات الزائرين من الجنسيات المختلفة.

- برج القاهرة

20181217134932299

يعتبر برج القاهرة أحد معالم القاهرة التي يفتخر به الكثيرون، وتبدأ الرحلة من الصعود إلى البرج والذي يستغرق حوالي 45 ثانية لتستمتع بمشاهدة بانوراما كاملة للقاهرة، وأهم معالم القاهرة مثل الأهرامات، وقلعة صلاح الدين. وتبلغ سعر تذكرته 25 جنيها. وهو من أكثر الأماكن المغلقة المزدحمة خلال أيام العيد ولضمان السلامة يجب على الآباء الانتباه جيدًا لأطفالهم.

- السيرك القومي

594

يقدم السيرك القومي الذي يقع في العجوزة العديد من الفقرات والتي تزيد عن 10 فقرات تشمل فقرة استعراض الأسود والنمور. ويفضل الحرص جيدًا خاصة عند اصطحاب الأطفال بسبب كثرة أعداد الزائرينـ والزحام الشديد.

فيديو قد يعجبك: