إعلان

في اليوم العالمي له.. أول دول شهدت حالات وفاة بسبب السيلفي

03:13 م الخميس 21 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يحتفل بعض دول باليوم العالمي للسيلفي، الذي يوافق 21 من الشهر الجاري، من كل عام، يرجع السبب وراء الاحتفال بهذا اليوم، لتوصيل رسالة للعالم، خاصة للأشخاص الذين يعشقون الصور السيلفي، باحثيين دائمًا عن الكمال الخارجي، الأمر لا يتعلق بهذا فقط، بل بتخليد اللحظات المبهجة برفقة أصدقائك، وأفراد أسرتك، وأن تكون راضيًا عن جمال وجهك، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولكن خلال العامين الماضيين، تسببت ظاهرة السيلفي، في حدوث حالات وفاة، خاصة بين فئة المراهقيين، وفيما يلي تقرير يوضح أول الدول التي تواجد بها ضحايا بسبب السيلفي، بحسب ما جاء في مجلة Time الأمريكية.

1- لبنان

كانت المرة الأولى التي تقوم فيها Google بالبحث عن "حالات الوفاة الذاتية" في يناير 2014 ، عندما نشر الشاب، محمد شاعر، في لبنان، صورة شخصية له، قبل وفاته في سيارة مفخخة، إذ تعاطف معه كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بعدها نشر كثير من الأشخاص على صفحات التواصل، بإلتقاط صور سيلفي، للتعاطف معه.

2-الهند

تعرض ثلاثة طلاب جامعيين، للاصطدام بقطار، أثناء محاولتهم لإلتقاط صورة سيلفي على قضيب القطار.

3- روسيا

جمع زوجان من الجنود الروس، بالعبث بقنبلة يدوية، أثناء التقاط صور سيلفي، وعند تصويرها، تم تفجير القنبلة، مما أدي إلى وفاه كل منهما، واعلنت الحكومة الروسية، بيان موضحة فيه كيفية التقاط صور سيلفي بطريقة آمنة.

4- دريوسك

تعتبر صور السيلفي الجريئة أكثر شيوعًا حول العالم ، إذ يتواجدكثير من الصور على صفحات الإنستجرام drewssik، لصور سيلفي من مرتفعات التي يتسلقها المراهقيين للتحدي، ولكن ذلك أدى إلى وفاة فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، إذ سقطت أثناء محاولتها للقفز على تلك المرتفعات، لإلتقاط السيلفي.

5- أسبانيا

بسبب صورة سيلفي أدت إلى وفاة شاب 32عامًا، إذ كان يتابع مباراة تحدي ثيران، والانشغال بالصورة، ومتابعة المشهد، ونتيجة إنشغاله بالحدث، سقط من على المدرجات، وإصيب بنزيف في المخ ادى بوفاته.

6- ولاية واشنطن

اتهم رجل في ولاية واشنطن، بإطلاق النار على زميله لحظة غلتقاتهم للسيلفي، إذ قال في محاضر رسمية للقسم التابع له، انه كان يحمل سلاح له وكان يوجه لوجه صديقه المسدس، وضغط عن زند السلاح، إذ تفاجئ بإطلاق رصاصة في وجه صديقه، تسبب في وفاه في الحال.

وقال في المحضر، أنه كان متأكد أن المسدس خال تمامًا من الطلقات، وتفاجئ بهذا الحدث.

فيديو قد يعجبك: