هذه الدولة هي الأكثر حرمانًا من إجازات العمل في العالم

07:31 م الإثنين 02 أبريل 2018
 هذه الدولة هي الأكثر حرمانًا من إجازات العمل في العالم

هذه الدولة هي الأكثر حرمانًا من إجازات العمل في ا

كتب- هشام عواض:

تتميز اليابان عن باقي دول العالم في الكثير من الأمور التي في أغلبها إيجابية، وإلى جانب ذلك فهناك أرقام سلبية تستحوذ بيها اليابان، ومنها أنها انتشار ظاهرة "الكاروشي" أي الموت من فرط العمل بها.

وتعتبر اليابان هي أكثر دولة في العالم في حرمان الموظفين من الإجازات، بحسب موقع "nippon" الياباني.

ويمكن أن يؤدي العمل الإضافي الزائد الذي يتطلب مجهود بدني أو ذهني مع عدم الحصول على وقت كافٍ من الراحة إلى حدوث حالات وفاة للموظفين الذين قد يتعرضون للنوبات القلبية أوالسكتات الدماغية أو يسلبهم حياتهم.

وفترات الإجازات الرئيسية الثلاث في اليابان هي رأس السنة الجديدة، وفي منتصف أغسطس مع حلول احتفالات الأوبون، وعندما تأتي عدة أيام متوالية من الأعياد الوطنية فيما يطلق عليه الأسبوع الذهبي من نهاية أبريل إلى بداية مايو.

أجرت شركة البحوث التسويقية ماكرو ميل، استطلاع إلكتروني للرأي عبر الإنترنت، في مارس 2017. قال فيه ما يقرب من 60 % من الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والخمسينات أن الأمر المثالي بالنسبة لهم الحصول على تسعة أيام متتالية في فترة إجازة الأسبوع الذهبي.

وهناك بعض المشاركين في الاستطلاع أبدوا رغبتهم في عدم الحصول على أيام عُطل متتالية على الإطلاق، أو فقط أيام قليلة، الأمر الذي جعل المعدل الإجمالي للعطلات المتتالية المرغوبة يصل إلى سبعة أيام.

وعندما كان السؤال للمشاركين متعلق بعدد أيام الإجازات الفعلية التي يحصلون عليها في الواقع، كان الجواب الأكثر شيوعا هو خمسة أيام فقط.

ووجد استطلاع آخر أجرته شركة ماكرو ميل أن 53,2٪ من الموظفين يرغبون في قضاء ما بين 7 إلى 13 يومًا من العطلة الصيفية.

وبلغ متوسط عدد الأيام التي يتم الحصول عليها خلال موسم الصيف 6,2، أو أقل من نصف الحد الأعلى من عدد أيام العُطل المرغوب الحصول عليه.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي