"دليلك للثراء".. سباك يربح 210 ألف جنيه إسترليني سنويًا

04:03 ص الأحد 04 فبراير 2018
"دليلك للثراء".. سباك يربح 210 ألف جنيه إسترليني سنويًا

محمود علي:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا عن "ستيفن فراي" الذي يعمل سباكا بالمملكة المتحدة "بريطانيا" ويربح من عمله سنويا 210 ألف جنيه أسترليني متخطيا بذلك راتب رئيس الوزراء ووظائف رفيعة مثل الطيارين والمهندسين والأطباء البيطريين.

وأضافت ان فراي الذي يقضي إجازاته السنوية في جزر المالديف يعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة السادسة طوال أيام الأسبوع، ويربح من عمله أكثر من رئيس وزراء بريطانيا بنسبة 50 بالمائة، كل ذلك من فتح المراحيض وإصلاح المواسير الراشحة.

وقال "ستيفن فراي" أنه في الخدمة دائما ويمكن أن يعمل مدة 58 ساعة متتالية يواصل فيها عمله علي شرب القهوة ليبقي مستيقظا طوال الوقت، ويسرق قليلا من الساعات ينام فيها بين ساعات العمل.

وضع " ستيفن فراي" قدمه علي درب الثراء عندما ذهب في المرأة الأولي ليلتحق بالتعليم الصناعي في المدينة، وكان يبلغ من العمر 17 عاما حينها، في مدينة "جوبسنتر"، والذي عبر عن امتنانه للتعليم الصناعي بقوله "أنا سعيد لأني ذهبت إلي جوبسنتر في ذلك اليوم".

تقاضي فراي أول راتب له بعد 4 سنوات أنهي فيها التعليم الصناعي، وتحصل علي 100 جنيه استرليني في الأسبوع، ثم بدأ العمل لشركة خاصة تقدم أعمال السباكين للمنازل والأفراد عبر الهاتف تدعي "بيمليكو" ويبلغ متوسط دخل العاملين في الشركة من السباكين 200 ألف جنيه استرليني، وهي واحدة من أكثر الأفكار ابتكارا في مجال التجارة.

وحصل "ستيفن" علي سبعة أضعاف متوسط دخل الأفراد في المملكة المتحدة والذي يقدر بـ 27 ألف جنيه استرليني، وعلي الرغم من الساعات الطويلة التي يقضيها في العمل يقول:" شعور لطيف عند إيقاف مياه أوشكت علي تهالك السقف وجعل صاحبة المنزل سعيدة.. أنا سعيدٌ جدا في عملي".

وكوًن فراي عائلته الصغيرة من زوجته "جريس" وطفله "أوليفر" البالغ من العمر 13 عاما، بفضل شركة "بيمليكو سباكوم" لأعمال السباكة والتي أنشأها "مولينز" منذ 40 عاما، وطورها مؤخرا بخطة عمل تمتد لعام 2020، بحسب صيفة ديلي ميل، فانه زاد الأجور بنحو 25 بالمائة علي مدي السنوات الخمس الماضية، بسبب نقص السباكين، وقال:" نحن ندفع بشكل جيد لجذب كبار الحرفيين في هذه الصناعة".

وأضافت صحيفة "ديلي ميل" في تقريرها ان رئيس الوزراء في بريطانيا يحصل علي 150 ألف جنيه استرليني راتبا سنويا نظير وظيفته، بينما يتقاضي طبيب حديث التخرج 36 ألف جنيه استرليني، أما متوسط دخل الطيارين والمهندسين فيبلغ 90 ألف، والسائقين 22 ألف.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113027

    عدد المصابين

  • 101881

    عدد المتعافين

  • 6548

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي