حرصًا على صحة الحمير.. دولة أوروبية تمنع بعض السياح من ركوبها

09:30 م السبت 13 أكتوبر 2018
حرصًا على صحة الحمير.. دولة أوروبية تمنع بعض السياح من ركوبها

حرصًا على صحة الحمير.. دولة أوروبية تمنع بعض السيا

مصراوى:

منعت إحدى جزر اليوبان الشهيرة "سانتوريني"- السياح أصحاب "الوزن الزائد"من ركوب الحمير ، وذلك بعد شكوى ناشطين من معاناة الحمير وإصاباتهم في العمود الفقري، حسبما جاء فى موقع"cnn".

وعادةً ما يدفع المتنزهون مقابل ركوب الحمير على منحدرات في شاطئ الجزيرة إلى البلدة الرئيسية. ولكن أدى نقل هذه الحيوانات للركاب الأثقل وزناً إلى التأثير سلباً عليها، ما أثار غضب العديد من جماعات الناشطين الحقوقيين.

ويجب على الأشخاص الذين يرغبون في ركوب الحمير إلى أن يكون وزنهم أقل من 100 كيلوجرام، أو ما يعادل خُمس وزن الحمار الذي يركبونه.

وقالت وزارة التنمية الريفية والغذاء اليونانيةإن الحيوانات "لا ينبغي أن تُحمّل بوزنٍ زائد عن حجمها.".

وتم نشر إرشادات في المناطق الجزرية بعد أن تلقت الإدارة "عدة شكاوى ومنشورات عن الظروف المعيشية ورفاهية الحيوانات الأليفة" خلال الصيف المزدحم.

وتتميز جزيرة "سانتوريني" بتضاريسها الشديدة الانحدار، وغالباً ما تضطر الحمير إلى السفر لمسافاتٍ طويلة عبر مسافاتٍ ضيقة لا تسمح بعبور السيارات.

واشتكى النشطاء أيضاً من طريقة معاملة هذه الحيوانات من قبل أصحابهم.

كما أثارت لقطات لسياح من أصحابالوزن الزائدردود فعل عنيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يوليو، وحازت عريضةٌ تدعو إلى إنهاء استخدام الحميركوسيلة للنقل على أكثر من 100 ألف توقيع.

وبالإضافة إلى إقامة حدود للوزن عند ركوب الحمير، تصر التعليمات على ضرورة الاهتمام بجوانب أخرى مثل توفير إمدادات مستمرة من مياه الشرب لها وغيرها.

إعلان

إعلان

إعلان