إعلان

في هذه الدولة يبصقون على العروس.. تعرف على أغرب عادات الزواج حول العالم

12:13 م الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

برغم أن تقاليد الزواج تختلف من دولة لأخرى، وتظل بعض التقاليد الطريفة أو المثيرة للدهشة أحيانًأ مازالت متوارثة في بعض أنحاء العالم.

ووفقًأ لما جاء بموقع Emlii الأمريكي للمنوعات، أغرب تقاليد الزواج حول العالم.

1- بكاء العروس في الصين:

يوم الزفاف هو يوم مؤثر وعاطفي لدي الفتيات في كل أنحاء العالم، إلا أن عادات شعب "توجيا" في الصين، تفرض على العروس البكاء قبل موعد الزفاف بشهر، ساعة يوميًا على الأقل، ثم تنضم لها والدتها بعد عشرة أيام من بداية الشهر، وتنضم إليهن جدتها بعد عشر أيام أخرى.

2- ضرب العريس في كوريا:

يحتم التقليد الكوري على العريس أن يخلع حذائه بعد انتهاء مراسم الزفاف، ليضربه أصدقائه على قدمه، قبل أول ليلة له كرجل متزوج، ليتأكدوا أنه لن يخيب في ليلة زفافه، وفقًا لما ذكره الموقع.

3- ذبح "الكتاكيت" في الصين:

لتحديد تاريخ يوم الزواج في الصين، يقوم العريس والعروس بذبح "كتكوت" معًا، ثم يروا كبده إذ كان مظهره جيد وسليم، يكون ميعاد زفافهم أول يوم في الشهر، الذي تم تحديده مسبقًأ، وإن لم يكن سليم يستمروا في ذبح الفراخ الصغيرة، إلا أن يجدوا كبد سليم ومظهره جيد، وعلى حسب عدد "الكتاكيت"، يقوموا بتحديد يوم الزفاف.

4- ممنوع استخدام المراحيض في إندونسيا:

أما في إندونيسيا يحرم على العريس والعروس استخدام المرحاض في الأيام الثلاثة الأولى من شهر العسل، حيث يقوم الأهل بمراقبتهما من كثب، كما يقدم لهم كميات قليلة من الطعام والشراب، لاعتقادهم أن ذلك يمنحهم زواجًا سعيد مليئا بالأطفال الأصحاء.

5- الأكل من المرحاض في فرنسا:

قديمًا كانت تُجمع بقايا طعام حفل الزفاف بالإضافة إلى النفايات وتوضع في المرحاض ليأكل منها الزوجين ليتأكدا أن الزواج ليس كله سعادة بل أيضًأ مسؤلية وعناء، لكن حديثًا اسُبدلت بقايا الطعام بالحساء أو الشيكولاتة في أوعية تشبه المراحيض.

6- التقبيل في السويد:

إذا غادر أحد العروسين الطاولة في حفل الزفاف، يقوم بعض المدعوين بتقبيل الآخر الكثير من القبل، هكذا تسير الأمور في السويد.

7- البصق على العروس في كينيا:

يبارك والد العروس ابنته بالبصق على رأسها وثدييها في كينيا، ثم تقوم بمغادرة القرية في الحال، ولا تنظر وراءها حتى لا تتحول إلى حجر، كما يعتقدون. 

8- رمي السهام على العروس:

في قبيلة "يوغور" في الصين، يتبادل العروسان إطلاق السهام على بعضهما، وبعد الانتهاء يقوم العريس بتكسير السهام ليضمن أن حبهما سيدوم إلى الأبد.

9- الاختطاف في رومانيا:

وإذا أردت أن تتزوج بفتاة في رومانيا فعليك أن تخطتفها وتحتجزها لمدة لا تقل عن يوم ، ليعلن والداها بعد ذلك أنك رسميًا زوجها. 

10- القهوة بالملح في تركيا:

إذا أردت الزواج من إحدى الفتيات التركيات، فعليك أن تعرف أنها ستضع لك ملحا في قهوتك وأنت تتقدم لطلب خطبتها، وإذا شربتها فأنت تُثبت أنك تحبها فعلًأ.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان