• بالصور - في هذه الدولة.. حديقة تدعوك لمقابلة حوريات البحر!

    12:25 م الجمعة 06 يناير 2017

    د ب أ

    تتمتع ولاية فلوريدا الأمريكية بالعديد من الحدائق المائية الشهيرة؛ حيث تضم مدينة ويكي واتشي واحدة من أقدم الحدائق المائية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسبح فيها الكثير من المخلوقات الرائعة، مثل حوريات البحر.

    ويصطف الأطفال في طوابير طويلة من أجل التقاط الصور مع حورية البحر كاتي فاغنر، التي تجلس على اليابسة. وتجيب المرأة الشقراء ذات الزعنفة الفيروزية بصبر وهدوء على استفسارات الأطفال، الذين يشعرون بسعادة غامرة؛ لأن هذه المخلوقات الرائعة لا يقتصر وجودها على كتيب وقصص الأساطير فقط.

    ومع كل ذلك، فإن تمثيل دور حورية البحر ليس بالمهمة السهلة؛ حيث يتعين عليها السباحة لدقائق والتمثيل والرقص تحت الماء. وأكدت كاتي فاغنر أن هذه المهنة تتطلب الكثير من التدريب؛ حيث أنها تعمل منذ عامين كحورية بحر في ويكي واتشي شمالي تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية.
    لغز مصدر المياه

    وتقوم حوريات البحر بأداء أدوار مختلفة، ويبلغ قطر الأحواض الطبيعية حوالي 30 مترا، وتتحرك حوريات البحر على عمق من 5 إلى 6 أمتار، وتمتاز المياه في الأحواض الطبيعية بدرجة نقاء وصفاء ملفتة للأنظار، ولا يزال مصدر هذه المياه من الألغاز حتى يومنا هذا.

    وأوضح جون أثنانسون، المتحدث باسم المتنزهات المجاورة، أن الغواصين حاولوا عدة مرات استكشاف مصدر هذه المياه، إلا أنهم دائما ما يقومون بإيقاف الغوص على عمق 150 مترا، نظرا لأن الغوص على مسافة أعمق من ذلك يكون خطرا للغاية.

    وتسبح حوريات البحر في هذه المياه منذ 1947، عندما فكر بال نيوت بيري في إحياء عرض حوريات البحر في المياه الصافية، والتي كانت ممتلئة في تلك الفترة بحطام الثلاجات الصدئة والسيارات القديمة. وأكد جون أثنانسون أن هذه المياه كانت تزخر في السابق بالكثير من التماسيح والدببة.

    خراطيم أكسجين

    وخطر على بال نيوت بيري، السباح والغواص الشهير، فكرة تجريب مد خراطيم الأكسجين تحت الماء، حتى تتمكن الحوريات من التنفس أثناء السباحة، بحيث لا تضطر إلى حمل أسطوانات الأوكسجين أثناء العروض، وبذلك يتم الإيحاء للمتفرج أن حوريات البحر تسبح وتغوص في الماء دون الحاجة إلى التنفس.

    وقد استغرق التسويق لحوريات البحر فترة من الوقت، فكلما انحرفت سيارة نحو ويكي واتشي، أسرعت النساء في ملابس السباحة الضيقة إلى الطريق ودعت الزوار لمشاهدة العروض بعدما تقفز في المياه. ومع مرور الوقت تحولت البلدة الصغيرة إلى منطقة جذب سياحي.

    ومع نهاية حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم قامت إحدى المحطات التليفزيونية بشراء الحديقة وقامت ببناء قاعة مشاهدة تحت الماء تسع لحوالي 500 متفرج. واليوم تقدم 35 حورية بحر ما يصل إلى ثمانية عروض يوميا. وقد استقبلت ويكي واتشي ما يصل إلى 500 ألف زائر خلال أفضل المواسم السياحية.

    محمية طبيعية

    ومنذ ذلك الحين لم تطرأ تغييرات كبيرة على الحديقة، إلا أن أعداد السياح قد تقلصت كثيرا بسبب قيام المتنزهات الأخرى في ولاية فلوريدا، مثل ديزني وورلد وسي وورلد، بسحب البساط من تحت أقدام هذه الحديقة. وقد تم تصنيف المنطقة المحاطة بينابيع المياه كمحمية طبيعية وبالتالي لن يتمكن القائمون على الحديقة من تطوير أو إعادة بناء مسرح مشاهدة حوريات البحر.

    وهناك العديد من عوامل الجذب السياحي في المنطقة، والتي تتمثل في إمكانية السباحة في العديد من الينابيع والأنهار في ويكي واتشي ومشاهدة خراف البحر، التي قد يصل طولها في بعض الأحيان إلى أربعة أمتار، والتي تصل سرعتها تحت الماء إلى 50 كلم/س. وبطبيعة الحال لا تتمتع حوريات البحر في ويكي واتشي بنفس السرعة، ولكنها تبدو في مظهر في غاية الروعة والجمال.

    إعلان

    إعلان

    إعلان