• بالصور.. كيف يسافر سياسيو العالم؟

    12:02 م الإثنين 11 أبريل 2016


    هل تختلف الطريقة التي يسافر بها أشهر ساسة العالم عن تلك التي يسافر بها الأشخاص العاديون.. هل تختلف تصاميم طائراتهم من الداخل؟ .. التقرير التالي سيجيب.

    ما بين قصور داخل الطائرات وتصاميم بسيطة وعادية، تباينت طائرات أشهر الساسة حول العالم.

    فلاديمير بوتين:

    أنفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يزيد على 100 مليون جنيه استرليني على اثنين من الطائرات الخاصة الجديدة الفاخرة حيث قام بتزويدها بكراسي من الجلد الأبيض الفاخر وديكورات من الذهب بالإضافة للمطابخ وقاعة للمؤتمرات وصالة رياضية ولوحات ثمينة.

    - آنجيلا ميركل:

    جددت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل أسطول الطائرات الرئاسية بتكلقة بلغت 1.3 مليار دولار بشراء طائرتين إيرباص A340 و طائرتين A319 بدلاً من الطائرات التي كانت تستخدم قبل إعادة توحيد الألمانيتين مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

    - بريطانيا

    لا توجد طائرات خاصة رئاسية في بريطانيا، حيث يسافر رؤساء الوزراء إم بتأجير طائرات خاصة أو السفر في الطائرات التجارية.

    - بولندا

    منذ تحطم طائرة الرئيس الراحل ليخ كاتشينسكي في أبريل 2010، يسار الرؤساء البولنديون في طائرات روسية قديمة تسمى "النعوش الطائرة" ولا توفر أي وسائل للراحة والأمان كما أنها غير مقاومة للعواصف.

    - الرئيس الصيني هو جينتاو

    يسافر الرئيس الصيني هو جينتاو بطائرة بوينج 747، وقد حلق بها في زيارته لأمريكا أثناء عقد صفقة شراء 200 طائرة بوينج بقيمة 19 مليار دولار.

    - الرئيس النيجيري السابق جودلاك جوناثان

    لدى الرئيس النيجيري السابق جودلاك جوناثان أكبر أسطول طائرات رئاسية في العالم حيث يمتلك 8 طائرات، إلا أن كثرة الأعطال بتلك الطائرات دفعه لشراء طائرات فالكون 7X وجولف ستريم G550 بتكلفة 154 مليون دولار.

    - ديلما روسيف رئيسة البرازيل

    بعد توليها مقاليد الأمور، طلبت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف طائرة خاصة بـ 300 مليون دولار من طراز إيرباص 320 رغم وجود طائرة اشتراها الرئيس السابق لولا داسيلفا إلا أنها اعترضت عليها لأنها لا تصل إلى روسيا والهند والصيت دون توقف.

    - الهند

    اعتادت الرئيسة السابقة للهند براتيبها باتيل السفر في بوينج إلا أنها منذ عام 2009 بدأت في الانتقال في طائرة سوخوي حربية لتكون أول امرأة في الهند تركب طائرة قتالية.

    - نيكولا ساركوزي

    حصل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي على طائرة بقيمة 243 مليون دولار وهي طائرة إيرباس A333-200 مزودة بحوض استحمام وفرن بيتزا ونظام تصفية للهواء يسمح له بالتدخين وغيرها من وسائل الترفيه.

    - باراك أوباما

    عرضت القوات الجوية الأمريكية صوراً من داخل الطائرة الرئاسية والتي أطلق عليها Doomsday أو نهاية العالم، وتم تصميمها لحماية الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمقربين له في حالة حدوث بعض السيناريوهات الكارثية المتوقعة كالحرب النووية أو سقوط نياز فوق الأرض!

    وتتميز هذه الطائرة بقدرتها على تحمل الانفجارات النووية واصطدام النيازك كما يمكن أن تبقى في الهواء لعدة أيام دون التزود بالوقود، فضلا عن تجهيزها بالكامل لإدارة البلاد في حال اشتعال حرب عالمية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان