إعلان

لا تتساهل مع هذه الأعراض.. خبيرة نفسية توضح: ما الذي يدفع شابا للانتحار؟

03:20 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

واقعة مؤسفة شهدتها منطقة الجزيرة، أمس الإثنين، بعد مصرع شاب ألقى بنفسه من الطابق الأخير ببرج القاهرة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الحال عقب اصطدامه بالأرض.

وتلقى قسم شرطة قصر النيل إخطارا من الخدمات الأمنية المعينة، بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة، ووفاته في الحال؛ إثر إصابته بكسور خطيرة.

وتواصل مصراوي مع إيمان عبد الله، دكتورة علم النفس والعلاج الأسري، لتكشف لنا الأسباب المحتملة التي دفعت هذا الشاب إلى الانتحار.

- الاكتئاب قد يكون سببا رئيسيا

تقول دكتورة علم النفس: "الانتحار مرتبط بشكل كبير بالاكتئاب، فهو من من أكثر العوامل المسببة للانتحار، في ظل النفسية السيئة التي مر بها الشخص قبل تنفيذ فكرة التخلص من حياته".

وتضيف إيمان عبد الله: "الاكتئاب نوعين: نفسي وعقلي، والأخير أخطر لأنه يحتالج إلى الأدوية، بينما النفسي مؤقت ويرتبط بظروف معينة ويختفي بانتهاء هذه الظروف".

- عوامل أخرى مرتبطة بالانتحار

وتشرح الخبيرة النفسية: " هناك عوامل أخرى تدفع الشخص للانتحار، مثل الفصام، والهلاوس السمعية والبصرية، والإدمان، والألم النفسي الناجم عن الإصابة بمرض قاتل ولا يستطيع الشخص تحمله، فيقرر إنهاء حياته".

"الفراغ أيضا، والتفكك الأسري، وعدم وجود هدف في الحياة، ورفض كل شئ في الحياة، مع البطالة، وغياب الوازع الديني، كل هذه العوامل قد تقود الشخص إلى فكرة الانتحار"، كما تقول إيمان عبد الله.

- ماذا يحدث قبل الانتحار؟

تشرح الطبيبة: "قبل الانتحار يفكر الشخص كثيرا، ويعاني من القلق، ويحاول تنفيذ فكرته بالتخلص من الحياة مرات ومرات، فالتخطيط يبدأ أولا ثم التفكير ثم التنفيذ ثم الوفاة، فالانتحار ليس وليد اللحظة".

صور.. لحظة ذبح طالب لزميلته أمام باب جامعة المنصورة

صور الطالبة ضحية الجريمة البشعة أمام باب جامعة المنصورة

لحظات قبل الجريمة.. شهود عيان يكشفون تفاصيل واقعة ذبح طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة

فيديو.. طالب يقتل زميلته.. ماذا حدث أمام جامعة المنصورة؟

خارج السور.. أول تعليق لجامعة المنصورة على ذبح طالب لزميلته - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان