حتى لا تنخدعي.. 8 نصائح لاكتشاف المنتجات المزيفة

08:00 م الأحد 27 سبتمبر 2020

كتبت-شيماء مرسي

الأشياء المزيفة ليست ذات جودة رديئة فحسب، بل يمكن أن تكون خطيرة لأنها لا تخضع للاختبار أو الشهادات الصحيحة، ولهذا جمعنا لكم مجموعة من الطرق التي تساعدنا على اكتشاف المنتجات المزيفة، وفق ما ذكر موقعا "brightside" و"moneycrashers".

1- تحقق من الشكل الذي يبدو عليه الشعار:

من العلامات التي تشير إلى أن هذه الأداة مزيفة، أنه سيتم طباعة الشعار بشكل خاطئ أو سيظهر متقطعا، بالإضافة إلى لونه سيكون مصفرا بدلا من الأبيض والبلاستيك المستخدم في الأداة يكون ضعيفا.

2- تحقق من المعدن والصوت في الساعات باهظة الثمن:

لا ينبغي أن يكون هناك أصوات مزعجة (تكتكات) في الساعات الغالية، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال وضع الساعة بالقرب من أذنك وإذا سمعت أي صوت، فمن الأفضل تركها.

وتكون النقوش على الساعات الفاخرة أكثر حدة بشكل عام، وعادة ما تُصنع الساعات المقلدة من مواد أرخص وأخف وزنا من المواد الأصلية.

3 -تحقق من خياطة الملابس والأحذية:

ستكون الخياطة أكثر نظافة وإحكاما على العناصر الأصلية، على عكس المزيفة، وغالبا ما تحتوي الملابس والأحذية الأصلية على غرز أكثر لكل بوصة مربعة، ولن تكون الخطوط مستقيمة في الملابس والأحذية المزيفة، أيضا لأنها تستخدم مواد أقل لأنها تكلفتها أقل.

4- افحص الملصقات الموجودة على الملابس:

عادة ما يستخدم المصنعون المقلدون معدات ذات جودة منخفضة، لذا قد يتم خياطة العلامات والملصقات بشكل سيئ، بالإضافة إلى أنه ستكون علامة الحجم بلون مختلف وذات جودة رديئة مقارنة بقطعة الملابس الأصلية، وقد تختلف المسافات بين الأحرف الموجودة عليها.

5- افحص تغليف مستحضرات التجميل والعطور الخاصة بك:

مستحضرات التجميل من الأشياء المهمة التي يجب معرفة ما إذا كانت أصلية أم مزيفة، نظرا لأننا نستخدم هذه المنتجات على أجسامنا، وعادة يجب لف السيلوفان بإحكام حول صناديق مستحضرات التجميل الحقيقة، وغالبا ما تحتوي المنتجات المقلدة على أغلفة بلاستيكية أو معدنية منخفضة الجودة.

6- تحقق من الأزرار:

إذا كنت ترغب في شراء سترة أو معطف، ألق نظرة على الأزرار من الداخل والخارج، وستحتوي العلامات التجارية الفاخرة على بلاستيك عالي الجودة مع نقش اسم الشركة، وعلى العكس ستستخدم المنتجات المقلدة بلاستيكا خفيفا ورخيصا.

7- السمعة الطيبة:

أفضل طريقة لتجنب الاستغلال هو شراء السلع الكمالية من خلال الأعمال التجارية ذات السمعة الطيبة، وهناك طريقة واحدة لمعرفة ما إذا كانت الشركة جديرة بالثقة أم لا، عن طريق التحقق من الاتحاد المهني للصناعة.

8- البحث عن الكلمات المفرطة الاستخدام:

يقول الخبراء إن تجار التجزئة المشبوهين غالبا ما يفرطون في استخدام كلمات مثل "حقيقي" أو "أصلي"، هذا لأنهم يحاولون إقناع المستهلكين بأنه يمكن الوثوق بهم في حين أنهم في الواقع لا يجب الثقة بهم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي