إعلان

5 نصائح للفتيات قبل الزواج من رجل مطلق.. أهمها "صاحبي مطلقته"

02:03 م الثلاثاء 14 مارس 2017

5 نصائح للفتيات قبل الزواج من رجل مطلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

"الزواج نصيب"، لا نعرف تحديدًا متى وأين وكيف سنقع في الحب ومن سنتزوج، وبعض الفتيات يفضلن الزواج من الرجل الأعزب الذي لم يسبق له الزواج، إلا أن هذا لا يمنع من الارتباط بالرجل المطلق.

ويجب أن تتعرف المرأة على الرجل المطلق جيدًا قبل أن تقدم على الزواج منه، بهدف حماية نفسها من أية مشاكل في المستقبل. ولهذا فهناك 5 نصائح تساعدك في بدء العلاقة مع الزوج المناسب لك، نقلًا عن موقع "wikihow".

- صارحيه: تحدثي معه بمنتهى الصراحة واطرحي عليه الأسئلة عن شخصيته وماضيه وأسباب فشل علاقته بزوجته السابقة، حتى تتمكني من تجنب الوقوع بنفس أخطاء الماضي.

- تأكدي أنه تخلص من مشاعره السابقة: بعد فشل الرجال في علاقات الزواج، يبحث بعضهم على الدخول في تجارب جديدة مباشرة حتى ينسى آثار العلاقة الفاشلة، ويحتفظ بعضهم بمشاعر تجاه زوجته السابقة تدفعه للحنين إليها من وقت لآخر، لذلك تأكدي أن الرجل قد تخلص من هذه المشاعر، ولا يوجد روابط عاطفية مع طليقته.

- تحدثي مع أطفالك: في حالة إنه كان لديك تجربة سابقة في الزواج ولكِ أطفال، فمن الضروري أن تتحدثي معهم عن تجربتك الجديدة، حتى يدركوا أن هناك تغيرات كبيرة ستحدث في البيت وعليهم التأقلم مع الأوضاع الجديدة.

- تعرفي على زوجته السابقة: قد تتخوفين من هذه الخطوة إلا أنها ضرورية، يجب أن تتعرفي مع زوجته السابقة وحاولي أن تقيمي علاقة صداقة معها وتتعرفي على شخصيتها، فهي أكثر شخص يمكن أن يقدم لك العون على فهم طبيعة زوجك المستقبلي، وحتى تتجنبين الأخطاء التي وقعت فيها هي وأدت إلى الطلاق.

- توقعي أن يكون دقيقًا في حياته: بعد مرور الزوج بتجربة مريرة في زواجه السابق وأدى به الحال للطلاق، فإنه سوف يحاول تدارك الأخطاء التي وقع فيها سابقًا، لذلك عليك أن تتوقعي أن لا تكون تصرفات زوجك عفوية، لكنه سيحاول التدقيق في التفاصيل الصغيرة في الحياة الزوجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان