إعلان

كيف تشرحين الدورة الشهرية لابنتك؟

01:56 م الإثنين 05 مارس 2018

كيف تشرحين الدورة الشهرية لابنتك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

هناك بعض الفتيات اللاتي يقابلن مرحلة البلوغ والعادة الشهرية بالخوف والذعر لجهلهن بها، هنا يأتي دور الأم في إعداد الفتاة نفسياً وجسدياً لهذه المرحلة الإنتقالية، عن طريق مناقشة كل جوانبها مع تقديم النصح والدعم والتوجيه. بحسب موقع "hayatouki".

1-محادثات صغيرة عن طريقة عمل الجسم

ربما يكون من الأفضل تجنب الحديث عن الحيض نفسه في البداية واستبداله بمحادثات صغيرة حول كيفية عمل الجسم.

وغالباً ما يبدء الأطفال الصغار عموماً سواء الذكور أو الإناث في طرح عديد من الأسئلة الفضولية حول أجسادهم، هنا يجب على الأمهات الإجابة عن هذه الأسئلة بصراحة دون مغالطات، لكن يجب أن تكون محدودة وتناسب نضج الطفل وطريقة فهمه.

2-التحدث بإيجابية عن مرحلة الدورة الشهرية

من الطبيعي أن تنظر بعض الفتيات إلى سن البلوغ أو الحيض على أنه شيء مخيف أو مفزع، لذلك عليكِ أنترسمي فكرة إيجابية لإبنتكِ عن هذه المرحلة.

يمكنكِ تفسيرها على أنها شئ طبيعي زأن ابنتك أصبحت فتاة ناضجة، فبدونها لن تستطيع أن تصبح أم. هذا الأمر من شأنه أن يترك إنطباع جيد لدى إبنتكِ.

3-النظافة الشخصية خلال فترة الدورة الشهرية

يجب أن تشرحي لابنتك بأن طبيعة الأجسام تختلف من شخص لآخر، لذا لا داعي أن تقلق من بطء أو سرعة تغير جسدها عن باقي أجساد صديقاتها. كما يجب أن تكون إبنتكِ على دراية كاملة وتامة بالإمدادات أو الأشياء الخاصة بالنظافة الشخصية خلال فترة العادة الشهرية.

لابد أن تعلم أنه في بعض الأحيان قد تتسبب فترة الطمث في حدوث بعض التقلصات على مستوى عضلات عنق الرحم وشعورها بالألم، طمئنيها أن هذا أمر طبيعي يمكن القضاء عليه ببعض المسكنات أو شرب المشروبات الساخنة المهدئة.

4-الدورة الشهرية لا تؤثر على الحياة اليومية

قد تخاف ابنتكِ من أي أنشطة أو لعب، في هذه الفترة يجب أن توضحي لها أنه باستطاعتها أداء جميع الأنشطة التي تريدها طالما قادرة على ذلك.

واشرحي لها أنه في حال كانت تعاني من بعض التقلصات أو الآلام فيمكنها أخذ مسكنات والشروع في عمل ما تريده بلا خوف أو قلق.

فيديو قد يعجبك: