• قوي عظام طفلك بهذه الأطعمة

    08:30 م الخميس 15 فبراير 2018
    قوي عظام طفلك بهذه الأطعمة

    قوي عظام طفلك بهذه الأطعمة

    مصراوي:

    كما يعتبر النظام الغذائي عنصرًا ضروريًا لنمو أقدام الأطفال، فالحصول على تغذية مناسبة يساعد على تقوية العظام والعضلات، ويعد أمرًا صحيًا بشكل عام، يعرض موقع "tabeebi" مجموعة من الأطعمة التي تساهم في بناء جسم الطفل.

    1-مشتقات الحليب

     يعتبر الحليب، والزبدة، والزبادي من الأطعمة الضرورية التي يجب إضافتها لغذاء للأطفال، لأنها تساعد على تقوية عظامه، لما تحتويه على كميات كبيرة من الكالسيوم، والفيتامينات، والبروتين اللازمة لنمو وبناء العضلات.

    2-الخضروات

     وينبغي اختيار الخضروات الغنية بالكالسيوم والألياف، مثل البروكلي، والسبانخ، والفاصوليا، إذا كان الطفل يرفض تناول الخضروات.

    3-العدس

    العدس والبقوليات مثل فول الصويا، والحمص، والفاصوليا البيضاء وغيرهم من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ينبغي إضافتهم للنظام الغذائي للطفل، لأن هذه الأطعمة مصدر للبروتين.

     4-البرتقال

     فاكهة غنية بالكالسيوم، ويمكن تقديمه للأطفال الذين لديهم حساسية للجلوكوز أو الذين يرفضون تناول الحليب.

    5-الحبوب

    الحبوب غنية بالكالسيوم، ويمكن تقديمها للأطفال بعد 6 أشهر، وعلى سبيل المثال فالأرز البني من المصادر الغنية به وبالألياف الضرورية لنمو القدمين.

    6-المكسرات

     تعد المكسرات والفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكالسيوم، وكلاهما ضروري لصحة القدمين.

    7-السمك

    يمكن إضافة بعض سمك السلمون، والماكريل للنظام الغذائي للأطفال مما يساعدهم في الحصول على أقدام قوية وصحية.

    8-البيض

    يعتبر البيض من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن تقديمها للطفل، فيحتوي على البروتينات والكالسيوم، الذي يساهم في نمو القدمين لدى الطفل لأنه يعزز من صحة العظام والعضلات.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان