إعلان

هل يؤثر النظام الغذائي النباتي على الرضاعة؟

03:12 ص السبت 27 يناير 2018

هل يؤثر النظام الغذائي النباتي على الرضاعة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

النظام النباتي هو اعتماد الشخص في غذائه على كل ما هو نباتي فقط والابتعاد عن كل ما هو حيواني، وذلك من وجهة نظره لأسباب عديدة منها المخاوف الصحية.

وبالنسبة لهؤلاء النباتيون فقد تحتاج أجسامهم إلى مزيد من العناصر الغذائية اللازمة في أوقات معينة من أعمارهم، وذلك كما في حالة الحمل والرضاعة، فهل تتأثر الرضاعة بـ النظام الغذائي النباتي للأم؟، بحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي.

النظام الغذائي النباتي والرضاعة إن كفاءة لبن الأم التي تتبع النظام الغذائي النباتي يختلف عن كفاءته في أنظمة أخرى، فيفتقد في أغلب الأحيان لكثير من المعادن أهمها الحديد والكالسيوم والفوسفور، وكذلك بعض الفيتامينات وأهمها فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12.

يجب على الأم النباتية مراعاة ذلك والبحث عن كافة المصادر النباتية لتلك العناصر والفيتامينات، وإلا اضطرت إلى أخد المكملات الغذائية منها بعد الرجوع للطبيب المعالج.

ويمكن للنظام الغذائي النباتي المتنوع مع وضع خطة غذائية محكمة، أن يزود الجسم بكل الفيتامينات والمعادن والبروتينات وغيرها من المواد المغذية الضرورية التي تحتاج إليها هي وطفلها الرضيع، وهذه الخطة تقتضي أن تتناول الأم من كل هذه المجموعات.

فيديو قد يعجبك: