إعلان

6 طرق لخسارة الوزن الزائد بعد الولادة "بدون ريجيم"

01:15 م الخميس 13 أبريل 2017

6 طرق لخسارة الوزن الزائد بعد الولادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء حمدي:

تعاني الكثير من النساء بعد الولادة من زيادة الوزن التي اكتسبنها أثناء الحمل، ما قد يسبب لهن حالات اكتئاب نتيجة عدم الرضا عن شكل أجسادهن.

وتلجأ العديد من النساء لنظم مختلفة من الريجيم والذي قد لا يؤدي إلى النتيجة المطلوبة، ولهذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة من الطرق لفقدان الوزن بدون ريجيم، حسب ماذكر موقع "health site"

1- الابتعاد عن الطعام الخاطئ:

تميل السيدات بشدة إلى تناول الوجبات السريعة بعد الحمل، لذا يجب الامتناع تماما عن الأكل الخاطئ، وتناول وجبات صغيرة صحية تتراوح ما بين 5 إلى 6 وجبات علي مدار اليوم، هذا سوف يساعدك علي الحفاظ السعرات الحرارية ومنع الجسم من تخزين الدهون الزائدة.

2- المشي:

ممارسة الرياضة في "الجيم" ورفع الأوزان، قد يكون غير مناسب لكِ بعد الولادة، لذا يفضل المشي في البداية 30 دقيقة ثم يزداد تتدريجيا، حتي يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.

3- الرضاعة الطبعية:

مفيدة لطفلك ولكِ أيضا لأنها تساعدك على فقدان الوزن، في أثناء الرضاعة الطبيعية تحتاجين فقط 500 سعرة حرارية إضافية من كمية العادية الخاصة بك، لا تجعلي هذا سببا لتناول أكل غير صحي، يمكن استبداله بتناول الفواكه والعصائر.

4- ممارسة التمارين مع طفلك:

هناك الكثير من التمارين يمكنك القيام به مع طفلك، مثل تمارين البطن والقرفصاء في البيت، وايضا دفع عربية طفلك اثناء المشي.

5- اليوجا:

تعتبر أفضل رياضة للسيدة بعد الولادة، يوجد بها العديد من الوضعيات التي تساعد على تسريع عملية الشفاء، والحصول علي عضلات، وفقدان الوزن.

6- شرب الكثير من الماء:

بخلاف أن شرب الماء ينقي الجسم من السموم، فأنه يبقيك رطبة ويسرع من عملية الهضم، وأيضا يجعلك تشعرين بالشبع وبذلك يساعد في نقص الوزن.

فيديو قد يعجبك: