إعلان

بالفيديو.. رد فعل طفلة ترى وتسمع لأول مرة بعد عامين من ولادتها

10:01 ص الإثنين 09 مايو 2016

الطفلة نيكولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

لحظة رائعة لا تنسى تلك التي جمعت الطفلة البرازيلية نيكولي بيريرا وأمها دالانا وهي ترى أمها لأول مرة منذ ولادتها قبل عامين.

وولدت نيكولي بعيب خلقي نادر في العين يصيب طفل واحد بين 10 آلاف طفل ويؤدي إلى عدم تطوير نظام لتصريف السائل من العين بشكل صحيح، مما يؤدي إلى حدوث ضغط كبير داخل العين، يمنع الرؤية تماما.

وأمام هذه الحالة النادرة لم تجد الأم حلاً سوى إخضاع طفلتها للعديد من العمليات الجراحية حيث خضعت الطفلة لسبع عمليات جراحية بموطنها الأصلي في البرازيل، ولكنها فشلت جميعها.

ولجأت الأم بعد ذلك إلى إجراء عمليات خارج البلاد وتحديداص في الولايات المتحدة حيث تلقت العديد من المساعدات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتتمكن من إجراء تلك الجراحة المعقدة.

وفي معهد العيون بالمر باسكوم في ميامي، كشف الأطباء على الطفلة اكتشفوا أن ضغط عينيها عال جدا، وصل إلى 50 ملم، رغم أن الضغط الطبيعي للعين من 10 إلى 20، مما أدى إلى تجمع السوائل في أذنيها، وعدم قدرتها على الاستماع، إضافة إلى عدم الإبصار أيضا، فضلا عن عدم قدرتها على المشي نظرا لعدم رؤيتها العالم بشكل صحيح.

خضعت الطفلة إلى عملية جراحية في منتهى الخطورة والدقّة، استمرت ثلاث ساعات، وكلّلت بالنجاح، واستطاع الأطباء أن يعيدوا إليها البصر والسمع، في عملية شديدة الصعوبة أقرب إلى المعجزة منها إلى الواقع.

فيديو قد يعجبك: