إعلان

عانت من إرهاق.. سيدة تكتشف إصابتها بسرطان الأمعاء بعد ظهور هذه الأعراض

06:04 م الخميس 20 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

غالبا ما تكون العلامات التحذيرية الأولى لسرطان الأمعاء غامضة، وهو ما ظهر جليا لدى امرأة بريطانية عانت من الأعراض.

سالي نيوتن، 62 عامًا، لم تكتشف الحالة المميتة في المرحاض مثل العديد من مرضى سرطان الأمعاء الآخرين، بدلاً من ذلك، قرع شيء مختلف تمامًا أجراس الإنذار، مما دفعها إلى الاعتقاد بأن الأعراض كانت ناجمة عن كبر سنها في البداية، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وبدأ الأمر مع إجراء البالغة من العمر 62 عامًا اختبار فحص الأمعاء الذي تلقته قبل شهر من تحديد موعد لإجراء تنظير القولون، ومع ذلك، لاحظت أنها كانت تشعر بالإرهاق وضيق في التنفس أثناء زيارتها للعائلة في عطلة.

ولم تتوقف علامات التحذير عند هذا الحد، وعندما كادت أن تفقد الوعي، أدركت أنها بحاجة لرؤية طبيبها بمجرد عودتها إلى منزلها في نيوتاوناردز، مقاطعة داون، في أيرلندا الشمالية.

وكشفت تحاليل الدم التي أجرتها سالي أنها تعاني من انخفاض شديد في صفائح الدم وأنها مصابة بفقر الدم "الشديد" .

ويصف فقر الدم حالة تفتقر فيها إلى ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لحمل كمية كافية من الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

وبعد تنظير القولون الذي أجرته سالي في مستشفى داون في داونباتريك، أجرت الأم بعد ذلك فحصا بالأشعة المقطعية للقولون في يناير 2022، والتي أظهرت وجود ورم سرطاني.

تمامًا كما في حالة سالي، يمكن أن يكون فقر الدم أحد الأعراض والعلامات التحذيرية لسرطان الأمعاء، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية .

غالبًا ما تظهر سرطانات الأمعاء في الجهاز الهضمي، مما يتسبب في ظهور الدم في البراز.

وبمرور الوقت، يمكن أن يتراكم فقدان الدم ويؤدي إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، والمعروف أيضًا باسم فقر الدم.

وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد يمكن أن يشير إلى ما إذا كان هناك أي نزيف من أمعائك لست على علم به، حيث لا يظهر الدم دائمًا في البراز.

وتطلب ورم سالي إزالته بشكل عاجل، لذا اضطرت للخضوع لعملية جراحية في مستشفى أولستر لإزالة الجانب الأيمن من القولون بعد أسابيع قليلة.

وقالت المرأة البالغة من العمر 62 عامًا: "لقد حرصت على الحصول على قسط كبير من الراحة ونُصحت بعدم حمل أي شيء لمدة 4 إلى ستة أسابيع، لقد استغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن أشعر بأنني عدت طبيعية مرة أخرى".

"لقد طُلب مني الحصول على أربع جلسات من العلاج الكيميائي وكنت أعلم أنني يجب أن أحصل على هذه الجلسات لمساعدتي على التحسن، كانت الممرضات متاحين إذا كنت بحاجة إلى أي دعم ويمكنني الاتصال بهم إذا شعرت أن لدي أي مخاوف"، كما تضيف.

"في بعض الأحيان، وجدت هذا صعبًا للغاية وكان له بالتأكيد تأثير على صحتي الجسدية والعاطفية، "بعد كل جلسة، كان علي أن أتعامل مع هذا ذهنيًا لأنه كلما بدأت أشعر بالتحسن، كان علي أن أذهب إلى الجلسة التالية من العلاج الكيميائي، لكن كان علي فقط أن أجتازها، لقد تلقيت دعمًا كبيرًا من ابني وزوجة ابني الذين ساعداني خلال علاجي وشفائي، وأنا ممتنة جدًا لهما".

لحسن الحظ، تعافت سالي تمامًا وتمكنت من الاستمتاع بروتينها المعتاد مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

تدمرك.. 7 مأكولات ومشروبات احذر تناولها بعد "أكلة الفسيخ"

توابل وأعشاب تمنع ارتفاع السكر وضغط الدم

قد تصل للسرطان.. احذر هذه الحركة في الفول تجعله خطرا على صحتك

في عيد الفطر.. 7 فوائد و4 أضرار للإفراط في الترمس

7 أعراض صامتة لسرطان القولون يتجاهلها الكثيرون

فيديو قد يعجبك: