إعلان

رجل يكتشف إصابته بنوع سرطان نادر بعد معاناة التبول.. احذر هذه العلامات

03:30 م السبت 04 فبراير 2023

كتب – سيد متولي

كشف رجل بريطاني كيف تم تشخيص حالته بأنه مصاب "بسرطان غير قابل للشفاء" في سن 24 فقط، بعد معاناته من الذهاب إلى المرحاض.

ولاحظ فيل دوبسون وجود خطأ ما عندما كافح للتبول أثناء رحلة مع صديقته في يوليو 2021، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

ومع ذلك، في القطار عائداً من إدنبرة إلى نيوكاسل، عانى الرجل من ألم حاد في المثانة، وفي اليوم الثاني من الرحلة، بدأ يعاني من صعوبة في التبول، "شعرت أنني بحاجة دائمًا إلى التبول، لكن لم يكن هناك شيء يخرج، وظننت أنني أشعر بانتفاخ فقط، ولكن في القطار في طريقي إلى المنزل، كنت أتعرق بشدة ولم أستطع الجلوس بسبب الألم في مثانتي".

وعند الذهاب للمستشفى، تم إخبار فيل في البداية أنه مصاب بالتهاب المسالك البولية وأعطاه طبيبك بعض الأدوية ولكن عندما لم تتحسن الأعراض، خضع لمزيد من الاختبارات، لم يتم اكتشاف شيء ولكن الألم استمر، ليعود إلى الطبيب.

وأثناء فحصه، تم اكتشاف ورم في البروستاتا وتم إرساله إلى مستشفى فريمان حيث اكتشف الأطباء ورمًا، وقال فيل: "حاول الأطباء إجباري على التبول، لكنني لم أستطع فعل ذلك على الإطلاق، لقد وضعوا قسطرة في داخلي وجففوا مثانتي، تم تصريف ما يقرب من لترين من البول" - يجب أن تتسع المثانة العادية لحوالي 500 مل فقط.

ويتابع: "كنت أشعر بألم شديد، أجروا فحصًا واكتشفوا أنه ورم."

تلقى فيل بعد ذلك التشخيص المدمر بأنه مصاب بنوع نادر من السرطان يسمى "ساركومة عضلية مخططة" والتي قال الأطباء الآن إنها غير قابلة للشفاء.

وقال فيل: "لقد دمرت، بطبيعة الحال، أصيبت عائلتي بالدمار أيضًا، كنت بصحة جيدة، وقمت بالكثير من التمارين، ولم أعاني من حالات طبية سابقة."

ومنذ ذلك الحين، خضع فيل للعلاج الكيميائي والإشعاعي في مستشفى فريمان، "قال لي الاستشاري إنهم يعتقدون أن الورم غير قابل للشفاء، لكن العلاج الكيميائي يمكنه السيطرة عليه والتأكد من أنه لن يعود".

وواصل: "لقد قررت أن أعيش أفضل حياة ممكنة، انتقلت للعيش مع صديقتي في وقت سابق من هذا العام وحصلنا على كلب، مما جعلني مشغولًا وكان شيئًا رائعًا حقًا أتطلع إليه، لقد ذهبت أيضًا العودة إلى العمل".

وطوال معركته ضد مرض السرطان، تلقى فيل الدعم من مؤسسة Teenager Cancer Trust وهو الآن يدعم حملة المؤسسة الخيرية لزيادة الوعي بالعلامات الرئيسية للسرطان لدى الشباب.

يأتي ذلك بعد أن كشف بحث جديد أجرته المؤسسة الصحية أن أقل من نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا يمكنهم التعرف بشكل صحيح على أي من العلامات والأعراض الخمسة الرئيسية للسرطان لدى الشباب.

كانت العلامة الأكثر شهرة على الإصابة بالسرطان ضمن الفئة العمرية هي الكتل والنتوءات والتورمات، لكن 56 في المائة لم يتمكنوا من تحديد هذا كعلامة تحذير محتملة.

تقول منظمة Teenage Cancer Trust إن الأعراض الخمسة الرئيسية الأخرى للسرطان لدى الشباب هي تغيرات الجلد، وتغير كبير في الوزن، والتعب غير المبرر، والألم المستمر.

اقرأ أيضا:

وفاة عروس بسبب القاتل الصامت الموجود في كل منزل.. كيف تحمي نفسك

"مبيعرفوش يوقفوا دماغهم".. 4 أبراج تفكر كثيرا بشأن مستقبلها

لسبب غريب.. زوجان يتركان طفلهما الرضيع في عربة الأطفال بالمطار

ماذا يحدث لجسمك عند تناول طبق من البليلة؟

للنساء.. 11 علامة تحذيرية تشير إلى إصابتك بسرطان قاتل

فيديو قد يعجبك: