إعلان

5 طرق تساعدك على معالجة الحموضة المفاجئة

06:45 م الجمعة 17 فبراير 2023

الحموضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

الحموضة هو مرض شائع يصاب به معظم الأشخاص، نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو تناوله في أوقات متأخرة أو وعسر الهضم المستمر أو اضطرابات التمثيل الغذائي.

وفيما يلي هناك 5 طرق تعالج الحموضة المفاجئة، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

الحليب البارد:

يعالج على الفور من ارتداد الحمض، وذلك بسبب ارتفاع كمية الكالسيوم، ما يساعد في منع تراكم الأحماض عن طريق امتصاص الحمض، وفي الواقع يقترح الخبراء إن تناوله يقلل على الفور من الانزعاج والألم عن طريق امتصاص حمض الجهاز الهضمي.

شاي البابونج:

يحتوي هذا الشاي الخفيف على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج ارتجاع الأحماض والألم الناجم عن الارتفاع المفاجئ في الحموضة.

الموز الناضج:

يعد تناول الموز الناضج الغني بالبوتاسيوم طريقة رائعة لتقليل مسببات الحموضة المفاجئة،لإن هذه الفاكهة قلوية بطبيعتها، ما يساعد في تقليل حرقة المعدة، لذا فإن تناوله يقاوم حمض الجهاز الهضمي ويقلل من تهيج المريء.

عشبة التولسي:

تحتوي على خصائص طبية يمكنها علاج الارتجاع الحمضي والانزعاج الناجم عن الغازات والانتفاخ، وتقليل المستوى الحمضي للمعدة عند تناولها يوميًا على شكل شاي أو أوراق نيئة.

الزنجبيل:

له خصائص مضادة للقىء، ما يساهم في منع الشعور بالغثيان والقيء، وعند تناوله خالي من الحليب يساعد في تقليل الالتهاب والألم والانزعاج الناجم عن الحموضة، ومع ذلك، تأكد من عدم تناول أكثر من 3-4 جرام من الزنجبيل يوميًا.

فيديو قد يعجبك: