إعلان

5 أعراض تكشف سرطان الأمعاء.. وامرأة تكشف كيف عانيت من أعراض مزعجة

05:00 م السبت 11 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

لا يبدأ السرطان دائمًا بضجة وعندما تؤدي الحالة المخيفة إلى ظهور العلامات الأولى، فإنها غالبًا ما تكون غامضة ودقيقة وعند التفكير في سرطان الأمعاء، قد يفكر عقلك مباشرة إلى إن الأعراض تظهر أثناء دخول المرحاض، ومع ذلك، لم تكن هذه هي الطريقة التي اكتشفت بها السيدة مارشا ماكنزي التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الأمعاء في المرحلة 3 أعراضها الأولى.

ويعتبر سرطان الأمعاء أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ولكنه يمكن إن يصيب أي شخص في أي عمر، وتم تشخيص حالة مارشا البالغة من العمر 43 عامًا بأنها مميتة بعد صراعها مع علامة غير مريحة لمدة عام.

وقالت المصابة: "كنت أعاني من مشاكل صحية أساسية لكنني عانيت من آلام في البطن لمدة عام على الأقل قبل تشخيصي، لذا ذهبت إلى الطبيب وقال لي إنني أعاني من الإمساك، ولكن الألم ازداد سوءًا بعد ذلك".

وبداية من الإمساك إلى آلام المعدة، تظهر العلامات المنذرة لسرطان الأمعاء في بطنك أو خلال الدخول إلى المرحاض بسبب موضع الورم السرطاني، وفقا لموقع صحيفة "إكسبريس".

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، تشمل الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها ما يلي:

الدم المستمر في برازك (يحدث ذلك بدون سبب واضح).

التغيير المستمر في عادة الأمعاء (الاضطرار إلى التبرز أكثر ).

آلام أسفل البطن المستمرة، أو الانتفاخ، أو عدم الراحة (يحدث دائمًا بسبب الأكل).

فقدان الشهية.

فقدان الوزن دون قصد.

لذا توصي NHS بإستشارة الطبيب فورا إذا كان لديك أيا من أعراض سرطان الأمعاء لمدة 3 أسابيع أو أكثر.

وفي النهاية، خضعت المرأة لتنظير القولون حيث كشفت عن 15 سلائلًا في أمعائها السفلية جنبًا إلى جنب مع ورم سرطاني.

وقالت مارشا: "حياتي تغيرات إلى الأبد، وأثناء تشخيصي كنت في السنة الأخيرة من دراستي للحصول على درجة الآداب في كلية بيركبيك".

كما خضعت المرأة البالغة من العمر 43 عامًا لعملية جراحية وبعد ذلك لـ 6 أشهر من العلاج الكيميائي، ومن تقرحات الفم إلى ترقق الشعر عانت مارشا من جميع الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، ومع ذلك، تمكنت من إكمال العلاج وكذلك الحصول على شهادتها وتخرجت.

وبعد ما شعرت إنها أصبحت خالية من السرطان، كشفت فحوصات أخرى إنه قد انتشر في العمود الفقري والكليتين والرقبة والقلب في المرحلة الرابعة، والمعروف أيضًا باسم السرطان النقيلي، والذي يصف الأورام المنتشرة من موقعها الأساسي إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وأضافت مارشا: "لحسن الحظ بدأت العلاج الكيماوي مرة أخرى، ولكن المشاعر القديمة والمخاوف والعواطف عادت أيضا، وكل ما يمكنني فعله هو التفاؤل والأمل".

اقرأ أيضا:

صراخ وتمزيق ملابس.. "خناقة سيدات" تؤخر إقلاع طائرة والسبب غير متوقع

مفسرة أحلام تكشف 5 علامات تشير إلى أنك محسود: "تظهر في الحلم"

"طال انتظارها".. 4 أبراج تحصل على فرصة سفر في فبراير

"لا تتجاهلها".. علامات الإصابة بسرطان الحلق

هذا ما يحدث لجسمك إذا نمت أقل من 6 ساعات؟

فيديو قد يعجبك: