إعلان

تخلص من الرغبة في تناول الحلويات في 4 خطوات بسيطة

12:01 م الجمعة 24 نوفمبر 2023

الرغبة في تناول الحلويات هي رغبة طبيعية، ولكن يمكن أن تصبح مشكلة إذا كانت شديدة أو مستمرة ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الحلويات إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى، مثل تسوس الأسنان وأمراض القلب.

وبحسب ما جاء في صحيفة فيستي رو، قرر الخبراء إجراء تجربة تستمر شهرا واحدا. يشارك فيها الراغبون بالتخلص من رغبتهم الشديدة في تناول الحلويات. لذلك يقدمون هذه النصائح المفيدة لتحقيق الهدف المنشود.

1 - تعويض السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها بممارسة النشاط البدني. أي يجب على الشخص إنفاق سعرات حرارية بقدر التي حصل عليها. فمثلا شريحة من الكعك تعادل المشي 15 دقيقة على جهاز المشي أو إجراء تمرين القرفصاء 30 مرة .

2 - تناول أطعمة غنية بعنصر الكروم. لقد أثبت العلماء أن نقص الكروم في الجسم يحفز الرغبة في تناول الحلويات. ومن بين المواد الغذائية المحتوية على الكروم- اسماك التونا والسلمون وكبد البقر وأرجل الدجاج والبيض والبنجر والكاكي. وللعلم تحتوي 100 غرام من السمك على نصف حاجة الجسم اليومية من عنصر الكروم.

3 - يجب ممارسة عادة جديدة مفيدة. فمثلا عندما تظهر الرغبة بتناول الحلوى، قم بأي عمل مفيد مثل إزالة الغبار، غسل أواني المطبخ أو أرضية المنزل وحتى تحريك الأثاث وتغير مواضعها وغير ذلك. ويؤكد علماء النفس، أن هذه الأعمال تساعد على تشكيل نوع من الاعتماد المنعكس لدى الشخص.

ويقول الدكتور سيرغي اغابكين: "سترى أنه خلال أسبوع واحد فقط سيبدأ الشخص في الابتعاد عن الحلوى كابتعاد الشيطان عن البخور".

ووفقا له، يعتبر الشخص الحلويات بمثابة العيد. ولكن، إذا سبق ذلك "توابل" غير لذيذة للغاية على شكل أشياء مفيدة، ولكنها ليست ممتعة للغاية، فإن الحلوى لن تجلب المتعة كالسابق.

4 - تنظيم العلاج بالروائح. أظهرت نتائج دراسات علمية أن بعض الزيوت الطيارة، مثل زيت البرتقال والخزامى والهيل والقرفة، تقلل من الرغبة في تناول الحلويات. لذلك يجب ربط خيط من الصوف حول المعصم عليه قطرة من زيت معطر خلال النهار، حيث سيساعد استنشاقه على تقليل الرغبة في تناول الحلويات. بحسب الدكتور أغابكين.

اقرأ أيضا:

طبيب يحذر من عادة شائعة للغاية قد تصيبك بالجلطات وفقدان البصر

تقي من السكري وأمراض القلب.. مادة موجودة في مطبخك تفعل العجائب بجسمك

ليلى عبد اللطيف: عام 2024 بداية الجوع وسوء التغذية وكوارث طبيعية لهذه الدول

توقعات جمانة وهبي لعام 2024: مكاسب مالية لهذه الأبراج.. وتحذر من الحسد والعين

موظفة تضع الحشيش في تورتة وتقدمه لزملائها في العمل.. لن تتوقع ما حدث معهم

فيديو قد يعجبك: