إعلان

علامات تظهر على الأظافر تشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة

06:00 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

قد يجهل بعض الأشخاص أن مظهر الأظافر يمكنه أن يكون علامة على صحتك أو ظهور مشكلة صحية تلاحقك، لذا سنتعرف على العلامات التي تظهر على الأظافر وإلى ماذا تشير؟

البقع البيضاء

تعد البقع أو الخطوط البيضاء غير المنتظمة على الظفر، يطلق عليه إبيضاض الدم، عادة ما تكون نتيجة لصدمة طفيفة وغير ضارة عند الأشخاص الأصحاء، كما يرتبط ابيضاض الدم في بعض الأحيان بسوء الحالة الصحية أو نقص التغذية، الذي يتطلب ضرورة متابعة الطبيب، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthline.

تغير لون طرف الأظافر

يظهر شريط داكن على طرف الظفر، يطلق عليه اسم أظافر تيري، غالبًا ما يكون هذا بسبب الشيخوخة، ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على الإصاب بـ فشل القلب الاحتقاني، داء السكري، مرض الكبد.

إصفرار الأظافر

عادة ما يصبح الظفر باللون الأصفر، ويكون أكثر سمكًا عن الطبيعي، بالإضافة إلى عدم نموه، وغالبًا ما تكون تلك علامة على الإصابة بالسرطان، أو تراكم السوائل بين الرئتين، أو أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن.

انحلال الأظافر

هي عبارة عن خروج جزء من الأظافر عن الجلد، وتغير لونها إلى الأبيض، وغالبًا ما يحدث بسبب العدوى أو استخدام منتجات مضرة على الأظافر، وهناك بعض الأسباب الأكثر خطورة بما في ذلك مشكلات الغدة الدرقية، والصدفية.

تقوس الأظافر

عادة ما يحدث عندما تتكاثف أظافرك وتتقوس حول أطراف أصابعك، وهي عملية تستغرق سنوات، يمكن أن يكون هذا نتيجة لانخفاض الأكسجين في الدم كما يرتبط ببعض الأمراض ومنها، أمراض القلب والأوعية الدموية، التهاب الأمعاء، أمراض الكبد، أمراض الرئة.

تجنبا لحصوات الكلى.. 4 طرق تساعدك على طرد الأملاح من الجسم

متوفى ينقذ 5 أشخاص من الموت.. لن تصدق كيف حدث ذلك؟

6 أسباب تدفعك لعدم التخلص من قشور البصل والثوم

كوب شاي و4 أطعمة أخرى تحميك من السرطان.. احرص على تناولها

5 علامات تشير إلى أن شرايينك مغطاة بالدهون والكوليسترول

فيديو قد يعجبك: