إعلان

يقلل الكوليسترول الضار ويحمي من السكري.. تناول هذا المشروب السحري

04:30 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

يعتبر البعض أن تناول الخروب لا غنى عنه من السوائل المفيدة للجسم.

وهو بالفعل كذلك يحتوي على عدة فوائد صحية مهمة لصحة الجسم، ونعرضه لكم في السطور التالية كما ذكرت في موقع "Brightside".

- خفض نسبة الكوليسترول الضار

أن الألياف الغير قابلة للذوبان، الموجودة في الخروب لها تأثيرات إيجابية على مستويات الكوليسترول، حيث يعمل على خفض الكوليسترول الضار، ونسبة الكوليسترول بشكل عام للحالات التي تعاني من ارتفاع الكوليسترول.

- لمرضى لمرضى السكري

يحتوي على الألياف التي تساعد في الحفاظ على إدارة مستويات السكر بالدم، حيث يحتوي الخروب أيضًا على نسبة من السكر الطبيعي، لذا من الضروري عدم الإفراط فيه، كما تساعد الألياف الغيرقابلة للذوبان في الخروب والأطعمة المغذية الأخرى كجزء من نظام غذائي صحي شامل في تقليل فرصتك في الإصابة بمرض السكري.

- علاج الإسهال

يحتوى الخروب على نسبة عالية من التانين، التي تؤثر بشكل ملحوظ على الأغشية المخاطية في الأمعاء، كما أن هناك مادة تسمى العفص التي يطلق عليها مادة مادة البوليفينول القابلة للذوبان في الماء والموجودة في العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تقضي على البكتيريا والفيروسات الناتج عنها الإصابة بالإسهال.

- لإنقاص الوزن

أظهرت الأبحاث أن الألياف الموجودة في الخروب لها خصائص في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، نظرًا لأنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، فيمكن أن يساعد أيضًا في تحسين عملية الهضم ومنع الإصابة بالإمساك.

كما تساعد الألياف الموجودة فيه أيضاً على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهو أمر مفيد للغاية عند محاولة تجنب الإفراط في تناول الطعام،ومحاولة إنقاص الوزن الزائد بصورة ملحوظة، أو الحفاظ على وزن صحي للجسم.

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

فيديو قد يعجبك: