إعلان

للسيطرة على الخرف.. إليكم مشروبات نتائجها مدهشة

05:30 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

يعد مرض ألزهايمر من أخطر الأمراض التي تصيب الكبار أغلب الوقت، والشباب في بعض الأحيان، فيظهر معه ضعف الذاكرة، وصعوبة استحضار المعلومات والأسماء.

بل وتشتت الذهن وعدم القدرة على اتخاذ القرارات أحيانا، الأمر الذي يستوجب معه الاهتمام بتناول بعض المشروبات التي تقي من الإصابة بهذا المرض، مع مرور سنوات العمر، وهذه أهم المشروبات، وفقًا لما نشره موقع "eatthis".

-عصير الأفوكادو

هذا المشروب الفائق أمر لا بد منه في أي نظام غذائي صحي، حيث تعمل الدهون الصحية في الأفوكادو على تغذية جسمك بالطاقة النظيفة دون زيادة مستويات السكر في الدم، فهو مليء بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، تمامًا مثل زيت الزيتون، والأشخاص الذين يتناولون المزيد من الدهون الأحادية غير المشبعة (وأوميغا 6 الدهنية المتعددة غير المشبعة) هم أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والخرف.

-الشاي الأخضر

يقلل شرب الشاي الأخضر من خطر الإصابة بالضعف الإدراكي المعتدل، فهو غني بمضادات الاكسدة، وبه نوع من الفلافونويد، ويعتبر الكاتيكين من مضادات الأكسدة القوية جدًا، وهو مضاد للالتهابات، ويعتقد الباحثون أنه مفيد للدماغ لأنه يحتوي على هذه الخصائص الوقائية.

-التوت

على الرغم من أنك تريد الابتعاد عن الفواكه عالية الكربوهيدرات، يبدو أن التوت يساعد في محاربة الخرف. مثل النبيذ والشاي، ووجد العلماء روابط مباشرة بين التوت وصحة الدماغ، وذلك عن طريق شرب كوب من عصير التوت الأزرق يوميًا.

-عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال بشكل طبيعي على العديد من العناصر الغذائية الداعمة لصحة الدماغ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد (مثل هيسبيريدين) والثيامين وفيتامين ب 6، وهو عنصر غذائي يمتلك الكثير من الوظائف الوقائية ضد التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر، ويساعد الهسبريدين في الحفاظ على ضغط دم صحي، مما يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، لأن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة به.

-العصير الأخضر

إذا كنت تحاول تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، فتناول العصير الأخضر، حيث يساعدك عصر الخضار مثل اللفت والسبانخ على استهلاك بعض الأطعمة التي يوصي أي نظام صحي بها.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: