إعلان

استحم كثيرا.. أمراض جلدية قد تصيبك في الصيف تعرف كيف تحمى نفسك

05:31 م الأربعاء 22 يونيو 2022

كتبت - نور جمال

في فصل الصيف ومع حرارة الشمس الحارقة وارتفاع درجات الحرارة تتضرر البشرة، ويكثر ظهور الأمراض الجلدية.

وفي التقرير نستعرض أبرز الأمراض الجلدية التي تنتشر في فصل الصيف، ونعرض لكم أفضل الحلول لحماية نفسك، وذلك كما ورد في موقع "healtline".

-حب الشباب

يتعرق جسمك أكثر خلال الصيف وللحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة، وهذا يحفز الغدة الدهنية على إنتاج المزيد من الزيت للحفاظ على رطوبة بشرتك، وذلك يسد مسام الجلد ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

العلاج

اغسل وجهك 3-4 مرات على الأقل لإزالة الشوائب التي تترسب على وجهك، يمكنك وضع بعض علاجات المطبخ مثل العسل الممزوج بعصير الليمون ووضعه كماسك على بشرتك، ويمكنك تحضير مزيج من اللبن الرائب وعصير الليمون الذي يمكن إضافة رشة من الكركم إليه ووضعه على بشرتك لمنع ظهور حب الشباب.

-حروق الشمس

يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى تسمير الجلد وذلك دفاع ضد الضوء القوي، ومع ذلك، فإن أحد الأشكال الشديدة لهذا هو حرق الشمس وهو أمر غير مريح للغاية، يتضمن الحكة وتقشير الجلد والاحمرار.

العلاج

يوفر وضع واقي الشمس الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تمنع تلف الجلد على الرغم من أنه قد لا يمنع تسمير الشمس،ولكن يساعد مضادات الأكسدة التي تؤخذ عن طريق الفم وفيتامين ج كثيرًا في منع تسمير البشرة، لمزيد من الحماية، ارتدِ ملابس فاتحة اللون ونظارات شمسية وقبعة أو احمل مظلة.

-عدوى الخميرة

لدينا أنواع خميرة سطحية تعيش على جلدنا طوال العام، ومع ذلك، خلال فصل الصيف، يؤدي العرق الغزير إلى انتشار هذه الخميرة من اليدين إلى أجزاء الجسم الأخرى مما يتسبب في الإصابة بالعدوى المسماة tenia Versicolor، وتظهر بقع وقشور على الصدر والعنق والظهر، وهذه العدوى أكثر شيوعًا عند النساء.

العلاج

حافظ على نظافتك عن طريق الاستحمام بعد يوم مشمس طويل، أما إذا كانت العدوى متكررة، فمن الأفضل استشارة أخصائي الجلد.

-التهابات ثنايا الجلد

هو عبارة عن طفح جلدي يظهر بين طيات الجسم، خاصة تحت الإبطين، وبين الفخذين، وتحت الثدي، وبين أصابع القدم، مع ارتفاع درجات الحرارة واحتكاك الجلد في تلك الثنايا، تنشأ البكتريا التي تسبب تلك الالتهابات التي تصيب البشرة.

العلاج

يجب أن تنتبه لنفسك جيداً لمنع التهاب الجلد، وتوخي الحذر في الحدائق والساحات الخلفية، وتجنب المشي بين الحشائش الطويلة.

-الطفح الجلدي

الطقس الحار والرطب هو الوقت المناسب للإصابة بالطفح الحراري،وذلك لأن العرق الذي يحبس في الجلد يؤدي إلى الطفح الجلدي الحراري، ويتطور على شكل نتوءات أو بثور صغيرة مثيرة للحكة.

العلاج

يختفي الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة من تلقاء نفسه خلال أيام قليلة، كإجراء وقائي، ارتدِ ملابس تسمح بمرور الهواء لتسمح للعرق بالتبخر، ويُنصح أيضاً بتجنب استخدام الكريمات والمكياج وما إلى ذلك والتي يمكن أن تسد قنوات العرق، في حالة وجود طفح جلدي شديد يزداد سوءًا خلال 3-4 أيام، فمن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة وجود عدوى فطرية أو فيروسية.

-لدغات الحشرات

يتسبب قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق في الصيف زيادة التعرض للبق، وللدغ من البعوض، وتترك القليل من اللعاب في جلدك وتحفز استجابة الهيستامين في جسمك، ويسبب ذلك انتشار النتوء الحمراء المثير للحكة هو رد فعل جسمك على اللدغة.

العلاج

تجنب المناطق الكثيفة أو العشبية، أو إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك تجنب مثل هذه الأماكن، فارتد قمصانًا طويلة لمنع اللدغات، استخدم طارد الحشرات عندما تضطر إلى دخول المناطق الخشبية.

-قدم الرياضي

هو نوع شائع من العدوى الفطرية التي تجعل الجلد بين أصابع قدميك مثيرًا للحكة وغير مريح، ويحدث في أي وقت من السنة، لكنه يتطور غالبًا إذا كان لديك تعرق في القدمين في بيئات دافئة ورطبة.

العلاج

تتوفر الكريمات المضادة للفطريات التي تصرف بدون وصفة طبية لتوفير راحة فورية، وتزيل العدوى تمامًا عن طريق الاستخدام المنتظم.

حتى لا تنخدع.. 11 طريقة للتفرقة بين اللحوم البلدي والمستوردة

يضعون هذا الشيء بدلاً من اللحم.. احذر ساندويتشات بالشارع تصيب بـ السرطانات

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

لن تتوقع.. ماذا سيحدث إذا اختفت جميع الحشرات من على الأرض؟

ما السر وراء انجذاب الذباب إلى الضوء؟

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market