إعلان

كورونا اليوم: صدمة بشأن المصابين.. و9 أعراض الأكثر غرابة حتى الآن

04:00 م الإثنين 09 مايو 2022

تعبيرية

كتب - سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

10% من المصابين بكورونا يعانون من آثاره بعد عام من خروجهم من المستشفى

خلصت نتائج استطلاع حديث أجرته مجموعة بحثية تابعة لوزارة الصحة اليابانية أن نحو 10% من الذين دخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس كورونا مازالوا يعانون من آثاره بعد عام من خروجهم.

وذكرت صحيفة جابان توداي أن الاستطلاع توصل إلى أن العرض الأكثر شيوعا كان انخفاض القوة العضلية بنسبة 4ر7% ، يليه صعوبة في التنفس بنسبة 4ر4% والخمول بنسبة 5ر3%، وشمل الاستطلاع 693 شخصا عانوا من أعراض متوسطة إلى حادة لفيروس كورونا، وجرى نقلهم إلى المستشفيات في الفترة ما بين سبتمبر 2020 ويوليو 2021، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

الأعراض الأكثر غرابة لكورونا حتى الآن

رغم أن نزلات البرد وسيلان الأنف وحكة الحلق والحمى الشديدة والصداع هي العلامات الشائعة لفيروس كورونا، إلا أن هناك القليل من الأعراض الغريبة التي تظهر أثناء عدوى كورونا.

وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا"، فإن الأعراض الأكثر غرابة لكورونا حتى الآن هي: أصابع كورونا، ضباب الدماغ، تساقط الشعر، فقدان حاسة الشم والتذوق، ارتفاع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة، والطفح الجلدي، ومشكلة في الصوت، ومشكلة العين.


لمتابعة أحدث تطورات كورونا ومعرفة كل ما هو جديد عن الفيرس.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: