إعلان

كيف تختلف أعراض أوميكرون عند الأشخاص الحاصلين على اللقاح مقابل غير الملقحين؟

04:01 م الجمعة 04 فبراير 2022

أعراض متحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

دائمًا ما يحث خبراء الصحة الناس على الحصول على لقاح كورون، على الرغم من انتشار العدوى الخارقة، لكن أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتم تطعيمهم بالكامل في مأمن من الأمراض الشديدة ويظهرون استجابة مناعية أفضل ضد الفيروس مقارنة بأولئك الذين لم يتلقوا لقاحاتهم بعد.

ومع وجود متغير شديد العدوى سريعًا، أصبح من المهم جدًا أن تحصل على التطعيم أو التعزيز، اعتمادًا على حالة التطعيم الخاصة بك، على الرغم من أن معظم حالات أوميكرون كانت خفيفة حتى الآن، لا يوجد مجال للإهمال ولا يزال الأشخاص غير المطعمين معرضين للخطر، وفقًا لموقع timesofindia

لماذا أعراض أوميكرون خفيفة؟

كانت هناك العديد من التكهنات حول سبب كون متغير أوميكرون أكثر اعتدالًا من سلالاته السابقة، بينما يعزو بعض الخبراء ذلك إلى المناعة الطبيعية المكتسبة من العدوى السابقة، ويؤكد آخرون على دور اللقاحات في الحد من الأمراض الشديدة.

التطعيم مقابل غير الملقح: كيف تختلف الأعراض

في الوقت الذي يتم فيه تطعيم عدد كبير من الناس جزئيًا أو كليًا، أصبحت العدوى الخارقة أكثر انتشارًا.

تحدث العدوى الخارقة عندما يصاب الشخص الذي تلقى إحدى جرعات لقاح كورونا أو كلتيهما بالفيروس، حتى بعد جرعة معززة، قد يصاب الشخص

خلال الموجة الثانية، تأثر عدد كبير من السكان، سواء الملقحين أو غير الملقحين، بـ كورونا ومع ذلك، تكشف البيانات أن نسبة أعلى من المرضى المصابين بأمراض خطيرة تتكون من أشخاص غير محصنين.

وبالمثل، عندما يتعلق الأمر بمتغير أوميكرون، فقد تختلف الأعراض بالنسبة للأفراد الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين، خاصة من حيث الشدة، فتشير التقارير إلى أن الصداع وسيلان الأنف وآلام المفاصل والتهاب الحلق هي بعض الأعراض الشائعة المبلغ عنها لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، في حين أن الأعراض الأكثر حدة مثل صعوبات التنفس وضيق التنفس قد تظهر إذا لم يتم تلقيحهم.

هل تستمر الأعراض لفترة أطول عند الأشخاص غير المطعمين مقارنة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم؟

وفقًا للدكتور بيتر تشين هونغ، أخصائي الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، من المرجح أن يعاني الأشخاص الذين تم تطعيمهم من أعراض أوميكرون لفترة زمنية أقصر.

في حين أن التطعيم الكامل سيظهر عليه الأعراض لمدة يوم أو يومين ، فقد يظهر الأشخاص غير المطعمين الأعراض لمدة خمسة أيام أو أكثر، كما يقول الخبير.

أكثر الأعراض شيوعًا لمتغير أوميكرون

أظهرت الدراسات الأولية أن متغير أوميكرون خفيف إلى حد كبير، الصداع، الحمى الخفيفة، حكة الحلق، آلام الجسم الشديدة، التعرق الليل، القيء وفقدان الشهية هي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي يتم الإبلاغ عنها للمتغير الجديد.

بالمقارنة مع دلتا، فإن أعراض مثل السعال المستمر وفقدان الشم والذوق والحمى الشديدة تكون أقل شيوعًا في أوميكرون، كما يقول البروفيسور تيم سبيكتور، رئيس تطبيق دراسة "زوي كوفيد"

فيديو قد يعجبك: