إعلان

عادات يومية تساعدك على إنقاص الوزن حتى وأنت نائم

05:00 م الخميس 20 يناير 2022
عادات يومية تساعدك على إنقاص الوزن حتى وأنت نائم

تعبيرية

كتب – سيد متولي

إنقاص الوزن مهمة صعبة، لا يتطلب الأمر فقط الكثير من الصبر، ولكن الانتظام هو المفتاح لتحقيق أهداف لياقتك، ولكن ماذا لو قلنا لك أن التغييرات البسيطة في حياتك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في صحتك ووزنك؟

إذا كان ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي سليم ضروريان للوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن، فإن اتباع هذه العادات اليومية يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية حتى عندما تكون في نوم عميق، وفقا لموقع timesofindia.

قم بالتبديل إلى تمارين القوة أو تمارين وزن الجسم

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن التمارين الهوائية مفيدة للغاية، فهي لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية فحسب، بل تهتم أيضًا باللياقة البدنية العامة.

ولكن لتحقيق أقصى استفادة من تمارينك الروتينية، يجب عليك أيضًا خوض تمارين القوة، لماذا؟ لأن تمارين القوة تستمر في حرق السعرات الحرارية حتى بعد انتهاء الجلسة، لذلك، سواء كنت في وضع الراحة أو نائمًا، فأنت تخسر الوزن بشكل أساسي.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لا يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية أو ليس لديهم معدات للتمرين، يمكنك ممارسة تمارين وزن الجسم، بهذه الطريقة، تستخدم جسمك لبناء وتقوية عضلاتك، القرفصاء، والاندفاع، والضغط هي بعض التمارين التي يمكنك القيام بها.

وضعية اليوجا

كما هو معروف، يمكن أن تساعد اليوجا في تخفيف القلق إلى حد كبير، لكن هل تعلم أن بعض أوضاع اليوجا قد تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن أثناء نومك؟

قبل الذهاب إلى الفراش، حاول القيام بوضعية اليوجا المطوية للأمام (Uttanasana) لمدة خمس دقائق على الأقل، اجلس منتصبًا على سريرك مع فرد رجليك أمامك، حرك الجزء العلوي من جسمك للأمام من الوركين واشعر بالتمدد في أوتار الركبة، ببطء، استنشق وعد حتى خمسة، ثم ازفر وافعل الشيء نفسه، عد إلى وضع البداية واثني قدميك، لن يؤدي ذلك إلى تخفيف كل التوتر في جسمك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على حرق السعرات الحرارية أثناء نومك بهدوء.

لقراءة المزيد.. اضغط هنا

تناول وجباتك في الوقت المحدد

على الرغم من أهمية تناول الطعام الصحي، فمن الأهمية بمكان التخطيط لمواعيد وجباتك بكفاءة، يساعدك تناول الطعام في نفس الوقت كل يوم على إدارة التمثيل الغذائي ووزن الجسم والأمراض المرتبطة بالسمنة ودورة نومك.

وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أنه بغض النظر عن مدى صحة تناول الطعام، إذا لم يأكل في الوقت المناسب، فقد لا يقدم ذلك نتائج فعالة، سيساعدك اتباع نفس الجدول الزمني كل يوم في الحفاظ على التوازن بين وقت الوجبات وإيقاعات الساعة البيولوجية، وهي عملية طبيعية تنظم دورة النوم والاستيقاظ.

قل "لا" لعشاء ثقيل

إن تناول وجبة دسمة قبل موعد النوم مباشرة يجعل من الصعب على جسمك هضم الطعام ويتداخل أيضًا مع إيقاع الساعة البيولوجية، وهذا بدوره يؤدي إلى تراكم الدهون وفي بعض الأحيان يسبب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ترتبط الوجبات في وقت متأخر من الليل أيضًا بوجبات خفيفة غير صحية، مما يزيد الأمور تعقيدًا، مما يجعل من الصعب حتى الحصول على نوم جيد ليلاً.

النوم في بيئة باردة

وجدت دراسة نشرت في مجلة Diabetes أن الرجال الذين ينامون في غرف عند درجة حرارة 66 درجة لمدة شهر زادوا من مستويات حرق السعرات الحرارية للدهون البنية بنسبة 42٪ وقدرتهم على استقلاب الدهون بنسبة 10٪.

بصرف النظر عن ذلك، أظهر الأشخاص المشاركون في الدراسة أيضًا علامات تحسن حساسية الأنسولين، مما يشير إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن الغرف ذات درجة الحرارة الدافئة تجعل من الصعب على الناس النوم بسلام.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي