إعلان

9 عقاقير محتملة قد تساعد في علاج فيروس كورونا

06:00 م الأحد 04 أبريل 2021

عقار كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

منذ الإعلان عن فيروس كورونا كجائحة عالمية، حاول الخبراء باستمرار إعادة استخدام الأدوية للتخفيف من مخاطر المضاعفات الشديدة التي يسببها كوفيد-19.

لقد وجد العلماء العديد من الخيوط الواعدة والعديد من الأدوية الموجودة لعلاج المرضى وتقليل المضاعفات الشديدة للعدوى، الآن ، في تطور جديد، حدد الخبراء تسعة علاجات جديدة محتملة لـ Covid-1 ، بما في ذلك ثلاثة ، تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج أمراض أخرى، وفقا لموقع thehealthsite.

ستتوفر المزيد من خيارات العلاج قريبًا لـ Covid-19

بالنسبة للدراسة المنشورة في مجلة Cell Reports ، قام العلماء بفحص حوالي 3059 عقارًا وجزيئًا شبيهًا بالعقاقير تستخدم لمنع تكاثر كوفيد-19، المسبب لفيروس كورونا.

تضمن الدراسة أيضًا 1000 دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وأكثر من 2000 جزيء شبيه بالعقاقير أظهرت نشاطًا ضد أهداف بيولوجية محددة.

ثلاثة من أصل تسعة عقاقير تم العثور عليها لتحل محل تكرار السارس- CoV-2 في خلايا الجهاز التنفسي حاصلة بالفعل على موافقة إدارة الغذاء والدواء، بما في ذلك عقار سيكلوسبورين، وعقار السرطان داكوميتينيب والمضاد الحيوي سالينوميسين.

وقالت الباحثة سارة شيري من جامعة بنسلفانيا: "تشير اكتشافاتنا هنا إلى طرق جديدة للتدخلات العلاجية ضد Covid-19 ، وتؤكد أيضًا على أهمية اختبار الأدوية المرشحة في خلايا الجهاز التنفسي".

اختبر الباحثون كل هذه الأدوية لمعرفة ما إذا كانت قادرة على الحد من تكاثر السارس- CoV-2 في الخلايا المصابة، دون التسبب في الكثير من السمية.

بعد التحليل، حددوا وتحققوا من صحة العديد من المركبات التي تعمل في خلايا الكلى للقرد و23 مركبة تعمل في خلايا الكبد البشرية، ووجدوا أن أدوية هيدروكسي كلوروكوين وريمديسفير كانت فعالة في كلا نوعي الخلايا.

9 أدوية محتملة لكوفيد

نظرًا لأن SARS-CoV-2 هو فيروس تنفسي بشكل أساسي ويُعتقد أنه يبدأ العدوى عبر الخلايا المبطنة للمجرى الهوائي، فقد سعى الباحثون إلى نوع من الخلايا التنفسية يمكن أن يصيبوه تجريبياً بالفيروس.

لهذا الغرض ، حددوا Calu-3 ، المشتق من خلايا بطانة مجرى الهواء البشري، وجد الباحثون فقط أن تسعة من الخلايا المشتقة من الجهاز التنفسي لاختبار المركبات المضادة للفيروسات التي تم تحديدها من خلال خلايا الكبد البشرية، لم تتضمن العقاقير التسعة المحتملة هيدروكسي كلوروكين.

ومن بين مضادات الفيروسات التسعة التي يمكن أن تساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، السالينوميسين، وهو مضاد حيوي بيطري يتم فحصه أيضًا كعقار مضاد للسرطان.

مثبط إنزيم كيناز داكوميتينيب، دواء مضاد للسرطان؛ bemcentinib ، وهو مثبط آخر للكيناز يتم اختباره الآن ضد السرطانات؛ عقار مضادات الهيستامين إيباستين.

والسيكلوسبورين، وهو دواء مثبط للمناعة يستخدم عادة لمنع الرفض المناعي للأعضاء المزروعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان