إعلان

للتصدى لجائحة أخرى.. إليك كيفية منع تفشي كوفيد-19 في المستقبل

03:00 م الأحد 21 فبراير 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

كشفت دراسة جديدة أن مجموعة من برامج التطعيم القوية وقواعد التباعد الجسدي الصارمة يمكن أن تتجنب الذروة المتكررة لتفشي كوفيد-19 في المستقبل، دون الحاجة إلى الاعتماد على قيود البقاء في المنزل.

وتتنبأ النتائج، التي نُشرت في مجلة Nature Human Behavior ، أنه في معظم البلاد، ستكون برامج التطعيم والتباعد الجسدي معًا كافية لاحتواء عودة ظهور الفيروس دون الحاجة إلى تقييد تنقل السكان بشكل كبير، وفقا لـ" thehealthsite".

تفشي كوفيد-19 وأهمية مراقبته طوال الوقت

قال الباحث شينجي لي Shengjie Lai من جامعة ساوثهامبتون: "يوفر بحثنا إطارًا ومجموعة من المخرجات التي يمكن استخدامها من قبل صانعي السياسات وسلطات الصحة العامة لتحديد مستويات التدخل المناسبة لمنع تفشي كوفيد-19 بمرور الوقت في المستقبل

إليك كيفية إجراء الدراسة

بالنسبة للدراسة، استخدم الفريق بيانات تحديد الموقع الجغرافي للهاتف المحمول مجهولة المصدر مع بيانات حالة وبائية وفيروس كورونا من الصين لنمذجة التأثير المحتمل للتطعيم والمسافة الجسدية على انتقال الفيروس، وتوقعوا تأثير مجموعات مختلفة من التدخلات على المدن منخفضة ومتوسطة وعالية الكثافة في البلاد.

يعتمد تأثير التباعد الجسدي في احتواء عودة ظهور Covid-19 بشكل كبير على شدة التدابير، والكثافة السكانية، وتوافر اللقاحات عبر المناطق الجغرافية والوقت.

وقال الباحثون إنهم بدأوا اكتساب فهم أكبر للعلاقة بين هذه العوامل.

التطعيم ومناعة القطيع ضد كوفيد -19

أفاد الباحثون أن المدن ذات الكثافة السكانية المتوسطة والعالية ستحتاج إلى التطعيم والتباعد لمنع موجات Covid-19 الشديدة في المستقبل حتى الوصول إلى مناعة القطيع.

ومع ذلك، فإنهم يقترحون أن المدن ذات الكثافة السكانية المنخفضة والتحصين الفعال يمكن أن توقف انتقال العدوى تمامًا دون الحاجة إلى التباعد الجسدي، في جميع المدن، لن تكون عمليات الإغلاق الكاملة "للبقاء في المنزل" ضرورية.

تشير نتائج الفريق البحثي أيضًا إلى أن تدخلات التباعد الجسدي القوية التي يتم تنفيذها لفترات زمنية قصيرة قد تكون أكثر فعالية من التدخلات الخفيفة وطويلة المدى.

فيديو قد يعجبك: