إعلان

5 أسباب تدفعك لارتداء الجوارب أثناء النوم

09:00 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

ارتداء الجوارب أثناء النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء مرسي

في حين أن الغرض الرئيسي من الجوارب هو الحفاظ على دفء القدمين، لكن النوم بها يمكن أن يحسن صحتك الجسدية والعقلية.

وهناك 5 أسباب تدفعك إلى التفكير في ارتداء الجوارب قبل الذهاب إلى الفراش، وفق ما نقل موقع "برايت سايت".

  1. النوم بشكل أسرع:

ارتداء الجوارب في الليل يساعدك على النوم بشكل أسرع، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها تساعد على تدفئة قدميك.

وعندما تكون قدميك دافئة، فإنها ترسل رسالة إلى عقلك لخفض درجة حرارة جسمك، والتي بدورها تشير إلى جسمك بأن وقت النوم قد حان.

  1. منع مرض رينود:

يحدث مرض رينود عندما يكون الدم غير قادر على الدوران بشكل صحيح، ويمكن أن يكون سببه عوامل مثل الإجهاد أو درجات الحرارة الباردة.

ويؤدي الهجوم إلى تنميل في الجسم أو ألم مفاجئ وأعراض تشبه التشنج، ويمكن أن يساعد ارتداء الجوارب في منع نوبات رينود من خلال تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية والحفاظ على عزل قدميك.

  1. الحفاظ على صحتك:

لأن النوم مع الجوارب يخفض درجة حرارة الجسم ويساعد على الدورة الدموية بشكل أفضل، يكون لديك فرصة أكبر للنوم بشكل أفضل وأكثر صحة، ومزيد من النوم يعني تحسين الصحة والحالة المزاجية والطاقة طوال اليوم.

  1. منع الهبات الساخنة:

تحدث الهبات الساخنة بسبب الاختلالات الهرمونية في الجسم، وذلك لأن التحكم في درجة الحرارة لا يمكن تنظيمه، ويمكن أن يساهم ارتداء الجوارب الدافئة في الليل على منع الهبات الساخنة، خاصة عند النساء في فترة انقطاع الطمث، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية عن طريق تحسين الدورة الدموية.

  1. التخفيف من جفاف القدمين:

إذا كانت قدميك جافة أو متشققة، فإن ارتداء الجوارب يمكن أن يساعدك في الحفاظ على ترطيبها، فقط ضعي زيت الجسم أو غسول الترطيب على قدميك قبل الذهاب إلى الفراش ودعي الجوارب تعمل بسحرها، ويمكنك استخدام هذه الطريقة على يديك أيضًا.

فيديو قد يعجبك: