إعلان

5 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر.. اعرفيها جيدا

11:00 ص السبت 26 سبتمبر 2020

تساقط الشعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر التي تؤثر على مظهر الإنسان وثقته بنفسه.
ويتطلب حل هذه المشكلة تغيير أنماط الحياة لمنع تساقط الشعر، حسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:
النظام الغذائي
النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري لإبطاء تساقط الشعر. تأكد من زيادة كمية البروتين التي تتناولها وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين صحة شعرك.
يجب تضمين الأطعمة مثل اللحوم، والأسماك، والمكسرات، والتوت، والخضروات ذات الأوراق الخضراء في نظامك الغذائي اليومي، وفق ما نقل "24" الإماراتي.
ضع في اعتبارك تناول الفيتامينات المتعددة مثل البيوتين وفيتامين A و B وبيتا كاروتين بالتشاور مع طبيبك.
الإقلاع عن التدخين
يؤدي التدخين إلى تساقط الشعر ويضر أيضاً بصحتك العامة، ولتجنب المزيد من المشاكل الصحية يجب الإقلاع عنه. تشير الدراسات إلى أن التدخين يضر بالحمض النووي للبصيلات ويعطل نمو الشعر.
قبعة عند الخروج
أشعة الشمس فوق البنفسجية قد تضرر شعرك بإضعاف البروتينات فيه، وهو العنصر الضروري لنموه ولجودته. يمكن استخدام قبعة لمنع أشعة الشمس من الإضرار بالشعر.
تقليل التوتر
التوتر سبب رئيسي للعديد من المشاكل الصحية، بما فيها تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تساقط الشعر وتعطيل دورة نمو جديدة. وللحد من تساقطه بسبب التوتر، يجب تقليل التوتر بالتمارين والتأمل المنتظم.
الإفراط في استخدام أدوات التصفيف
للاستخدام المفرط لأدوات التصفيف آثار خطيرة ومدمرة لبصيلات الشعر. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للمجففات، ومكواة الشعر إلى إتلاف الخصلات، وإضعاف الجذور بسهولة، لذلك يجب الحد من استخدام أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة.

فيديو قد يعجبك: