إعلان

9 فوائد.. هذا ما يحدث لك عند تناول بيضتين على الريق يوميا

04:01 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي:

سواء كان مسلوقا أو مخفوقا، فإن البيض يعتبر وجبة إفطار مناسبة للكثير من الأشخاص، ولكن ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول بيضتين يوميًا على الريق؟.. هذا ما نعرفه، وفق ما ذكر موقع "timesofindia" .

1- جلد وشعر صحي:

البيض غني بفيتامينات "ب" بما في ذلك "ب 12"، و"ب 5"، والبيوتين، والريبوفلافين، والثيامين والسيلينيوم، كل هذه الفيتامينات رائعة للحفاظ على شعرك وبشرتك وأظافرك، وتغذي خلايانا، وتعزز مرونة الجلد وتقاوم الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

2- يقوي جهاز المناعة لديك:

تحتوي بيضتان على 59% من السيلينيوم، و32 % من تناول فيتامين (أ) و14% من الحمض النووي الريبي للحديد، وكل هذه العناصر الغذائية في مجموعات معروفة جيدًا لتعزيز جهاز المناعة.

3- تحسين البصر:

يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين، ووجدت الدراسات أنهما يلعبان دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة عينيك على المدى الطويل من خلال الحماية من تنكس الشبكية.

4- تحسين الذاكرة:

تساعد مادة الكولين في البيض، على الحفاظ على أغشية الخلايا سليمة وتحسين وظائف الدماغ والذاكرة، ومن الصعب العثور على الكولين في الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها بشكل شائع.

5- جيد للحوامل:

وفقا لدراسة أجراها علماء في جامعة كورنيل، فإن تناول الكولين بشكل صحيح أثناء الحمل قد يحسن وظائف الدماغ.

6- يوفر لك فيتامين د:

يساعد فيتامين د في البيض أيضا على امتصاص الكالسيوم في الجسم بشكل أفضل، ما يحافظ على صحة العظام والأسنان.

7- مركب فيتامين ب يحمي البشرة والشعر والكبد:

يسهم البيوتين وفيتامين ب 12 والبروتينات المغذية القابلة للهضم في تقوية الشعر والجلد، كما أن الفوسفوليبيدات الموجود به يعزز القضاء على السموم من الكبد.

8- يساعدك على اكتساب العضلات:

تحتوي البيضة على 6 جرامات من البروتين، ما يجعلها وجبة خفيفة ممتازة بعد التمرين، تسهم في اكتساب العضلات وتقوية عظامك.

9- يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء (خلايا الدم الحمراء):

يحتوي البيض على الكثير من حمض الفوليك، ويوفر تناول بيضتين ما يقرب من نصف الكمية اليومية المطلوبة من حمض الفوليك، وحمض الفوليك، وهو نوع فيتامين ب الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، ويعتبر تناول هذه المغذيات أمرًا بالغ الأهمية أثناء الحمل؛ لأنه مهم حقا لنمو الجنين.

فيديو قد يعجبك: