إعلان

تعرف على أبرز الأطعمة التي تسبب انتفاخ الأمعاء

06:38 م الخميس 30 أغسطس 2018

تعرف على أبرز الأطعمة التي تسبب انتفاخ الأمعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الانتفاخ والغازات المعوية أمر في غاية الإزعاج لمن يعانون منه، وهو ينتج غالبًا بسبب تناول بعض الأطعمة أو اتباع نمط غير صحي في تناول الطعام، ومن المفيد للشخص الذي يعاني من الانتفاخ أن يتجنب تناول الأطعمة المسببة له كنوع من الوقاية، وهذه أبرز أنواع الأطعمة المفاجئة التي تتسبب في حدوث غازات معوية، وفق ما نشر موقع "webteb".

1-البصل الأخضر

كل الخضروات ذات النكهة القوية مثل باقات البصل الأخضر، والكرات، والثوم، يحتوي الجزء الأبيض منها على نسبة عالية من (الفروكتان)، وهي المادة المسؤولة عن تهيّج الأمعاء، وتفتقر أجسامنا لإنزيمات تحطيم (الفركتان) فلا يقدر أحد على هضمها بالكامل، ما يجعلها تسبب الغازات.

2-الخرشوف

إن كنت تعاني من الانتفاخ المتكرر أو الغازات المعوية، فيجب عليك الامتناع تمامًا عن تناول الخرشوف، إذ يحتوي على أعلى نسبة من (الفروكتان) والألياف غير القابلة للهضم، وهو أكثر الاطعمة التي تسبب آلام المعدة ومشكلات الهضم.

3-المانجو

تحتوي المانجو على نسبة من سكر (الفركتوز) أكثر من نسبة (الجلوكوز)، وهذا الأمر يجعل من الصعب على الجسم امتصاص (الفركتوز)، فتتكون الغازات المعوية وتسبب الانتفاخات المؤلمة.

4-البرقوق

يكتظ البرقوق بمادة (البوليولات) وهي المكون الرئيسي في بدائل السكر وهو المتسبب الرئيسي في أغلب حالات الغازات المعوية، وتسمى كحول السكر بسبب لونها البني، ويتسبب تفاعلها مع بكتيريا الأمعاء بتخمرها، فينشأ الانتفاخ.

5-التفاح

يعتبر تناول التفاح خطرًا لمن يعانون من سوء امتصاص (الفركتوز)، فهو يدفع هذا الخلل في امتصاص (الفركتوز)، ما يؤدي إلى تكون الغازات المعوية والانتفاخات والإسهال في بعض الأحيان.

6-التوت

على الرغم من احتوائه على مضادات الأكسدة، إلا أنه يمتلئ أيضًا (بالبوليولات)، التي تظل في الجهاز الهضمي بداخله لفترة طويلة، لكن لا يتم هضمها أبدًا، فتسبب انتفاخ البطن بشكل مفرط.

فيديو قد يعجبك: