إعلان

قبل العيد.. نصائح مهمة للفتيات أثناء شراء الملابس من الوكالة

03:30 م الجمعة 01 يوليه 2022

كتبت: نور جمال

في سوق وكالة البلح الذي يبدأ من شارع 26 يوليو بمنطقة الإسعاف بوسط البلد ويمتد حتى كورنيش النيل، ستجد حتما ما تبحث عنه من الملابس التي تحمل تيكت ماركة عالمية وبأسعار لا تُقارن بالمرة، بتلك التي موجودة في مختلف الأسواق.

وإذا كنتي تريدين شراء ملابس قبل عيد الأضحى وتقررين الذهاب إلى سوق الوكالة الذي يتميز بـ"استندات" ملابس مستعملة مختلفة بأسعار زهيدة على الرصيف، وقطع جديدة "لُقطة" واستوكات على أرفف المحلات، وتبدأ الأسعار من 20 جنيها لقطعة الملابس "البراند".

ويطغى على السوق الملابس المستعملة (البالة) التي تأتي من الخارج من الماركات العالمية، ويتردد على شرائها الكثير من الفنانين، ومن أبرزهم سارة عبدالرحمن ودانا حمدان.

و"البالة" ملابس مستعملة مستوردة قادمة من بعض الدول الأوربية، مثل بلجيكا وسويسرا وإنجلترا، وتُشكل مساحة كبيرة من بضائع السوق، "تدخل مصر عن طريق القنطرة أو بورسعيد ملفوفة، واللَّفة تسمى بالة وتكون نحو 50 كيلو، يتم شرائها بالكيلو متوسط سعره من 80 إلى 150 جنيها"، بحسب تجار في السوق.

وإذا قررت التجول والتسوق بالوكالة، فعليك اتباع بعض النصائح المهمة، وهي كالتالي.

1- ارتداء ملابس مريحة:

أهم شيء قبل الذهاب للوكالة هو ارتداء ملابس مريحة حتى تستطيع أن تتحرك بحرية وسط زحام الشوارع، وأن يكون مكون من طبقات، فإذا شعرت بالحر يمكن أن تستغنى عن قطعة، وأيضاً اختيار حذاء مريح لأنك ستمشي كثيراً.

2- ارتداء جاكيت به العديد من الجيوب:

يفضل ارتداء جاكيت به العديد من الجيوب، حتى تضعين به الأموال والهاتف حتى لا تضطر إلى أخراجهم كثيراً، حيث تكثر السرقة هناك بسبب ضيق الشارع وكثرة زحام الناس.

3- شنطة ظهر كبيرة:

تباع الملابس في الوكالة بداخل أكياس بلاستيكية غير لائقة وغير مؤهلة للاستعمال، لذلك يفضل النزول بشنطة ظهر كبيرة حتى تضع بداخلها ما تشتريه.

4- اتخاذ الإجراءات الاحترازية:

في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وسط جائحة كورونا، يجب أن تأخذ معك مناديل معطرة، وكحول والالتزام بأرتداء الكمامة طوال الطريق وتجنب ملامستها.

5- عمل قائمة بالملابس التي تودين شرائها:

تعمل هذه الطريقة على تنظيم طريقك وتسهيل عملية الشراء عليك، حتى تركز على ما تريده ولا يتشتت ذهنك وتتعب سريعاً.

6- اختيار الوقت المناسب:

يفضل النزول في النهار وخاصة ظهراً، حتى تستطع رؤية الملابس جيداً ومعرفة إذا كان القطعة المختارة بها أي عيوب مثل (بقعة أو قطع كبير)، وتكون الشوارع في هذا الوقت هادئة.

7- البعد عن القطع الرخيصة للغاية:

على كل فتاة ألا تنخدع بالقطع رخيصة الثمن، حيث إنها تكون مستعملة ومستهلكة وقديمة، ويفضل الشراء من القطع المستوردة أو ذات العيوب البسيطة التي يمكن إصلاحها من بواقي التصدير.

لمتابعة إطلالات النجمات وأحدث صيحات الموضة والأزياء.. اضغط هنا

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market