إعلان

آخرها "ديور".. وكالات عالمية اختارت مصر في عروضهم

11:00 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

صارت مصر محط أنظار العالم، حيث تحرص العديد من الشركات على إقامة فعاليتها وعروضها على معالمها الآثرية، مثل سفح الأهرامات، الذي شهد منذ أيام، استضافة عرض دار الأزياء الفرنسية "Dior"، وذلك وفقًا لما ذكره موقع france24.

ديور

أقامت دار الأزياء الفرنسية ديور، السبت الماضي الموافق، عرضها الأول في أهرامات الجيزة القديمة، حيث قدمت مجموعتها الرجالية لخريف عام 2023 في ظلال قبور عمرها آلاف السنين.

واختارت دار أزياء "Dior"، مقبرة الجيزة الشاسعة، لعرض مجموعتها الخريفية للرجال، التي حملت اسم "Celestial"، تحت إضاءة بيضاء مهيبة، وحضر العديد من الشخصيات المهمة ما بين الفنانين ومصممي الأزياء وغيرهم من مختلف بلدان العالم.

كان عرض ديور الثاني الذي تقدمه دار أزياء أوروبية، التي تحرص على استخدام التراث المصري القديم كخلفية لها هذا العام.

ستيفانو ريتشي

في شهر أكتوبر الماضي، قرر المصمم الإيطالي "ستيفانو ريتشي"، عرض مجموعاته في معبد حتشبسوت بالأقصر، والذي حقق نجاحًا باهرًا، ووصل إليه ما يقرب من 350 شخصية من بينهم ساسة وفنانون ومصممو أزياء ورؤساء تحرير صحف وفدوا من مختلف بلدان العالم.

واتسم العرض بأحدث تصميمات "ستيفانو ريتشي"، التي تحمل جميعها طابع الحضارة المصرية، وشملت جميع القطع والألوان المصرية المرتبطة بالقطاع الفرعونية ونقوش المعابد ومن أبرزها اللون الذهبي، بالإضافة إلى الاستعانة أيضًا باللون الأزرق والذي يرتبط بلون النيل، وأكثر ما ميّز العرض ظهور بعض الجوانب المذهلة من بين تماثيل الملكة حتشبسوت، في جسد أوزوريان على المنصة.

وقالت إيمي موافي، رائدة الأعمال الإعلامية، المصرية، إن الأحداث مثل ديور "تضع مصر على الخريطة كمركز جديد للابداع والتصميم" حيث يمكن للمبدعين الاستفادة من "سبعة آلاف عام من الإلهام".

فيديو قد يعجبك: