• هل البوتوكس يعالج الاكتئاب؟...دراسة تجيب

    01:16 م الجمعة 02 مارس 2018
    هل البوتوكس يعالج الاكتئاب؟...دراسة تجيب

    هل البوتوكس يعالج الاكتئاب؟

    كتبت-منة نافع:

    الاكتئاب هو أحد الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً في العالم، إذ يصيب أكثر من 300 مليون إنسان حول العالم، كشفت دراسة جديدة أن البوتوكس يمكن أن يعالج الاكتئاب، حسب ما جاء في مجلة "فوج الأمريكية،

    نُشر في دورية البحوث النفسية، أن آثار حقن البوتوكس على 30 مشاركاً، من كلتا الجنسين، تراوحت أعمارهم بين الثامنة عشرة، والخامسة والستين، والذين كانوا يعانون من اضطراب اكتئابي حاد لمدة ستة أشهر على الأقل.

     وبعد 24 أسبوعاً من حقن إبر مجمدة للعضلات مباشرة في "عضلات الجبهة"، أبدى المشاركون تحسناً ملحوظً في مقاومة أعراض الاكتئاب لديهم.  

    كما كشفت دراسة أخرى، أجراها باحثون في جامعة هانوفر الطبية في ألمانيا، أن تعابير وجهنا تلعب دور قوي في إظهار مشاعرها مثل الفرحة، والحزن. 

    وقال الطبيب موريزيو فيل، وهو جراح تجميلي في مركز لندن للجراحة التجميلية، "من المعروف أن تعابير وجهنا تلعب دوراً ما في مشاعرنا، إلا أننا لا نعتقد أنها مسؤولة بشكل كامل عن مشاعرنا". 

    وأضاف فيل أن البوتوكس يمتلك القدرة على منع الاكتئاب، ليس من خلال تجميد تعابير الوجه ولكن عبر منحك نوعاً من الثقة.

     يقول الطبيب موريزيو "نحن بالتأكيد نؤمن بالنظرية القائلة: إن كان مظهرك جيداً، ستشعر بتحسن" ومن خلال عملهما في كلٍ من دبي ولندن، يرى الطبيبان عدداً من المرضى الخجولين الذين يأتون من أجل حُقن البوتوكس ويغادرون وهم يشعرون بارتياح أكبر بمظهرهم الجديد.

     ويكمل الطبيب"رأينا نساءً ورجالاً يأتون بانتظام من أجل الحصول على العلاج على مدار الخمسة والعشرين عاماً الماضية، لأنه يمنحهم تعزيزاً لثقتهم بأنفسهم". 

    ويمكن أن يستعمل هذا العلاج غير الجراحي أيضاً لمنع ومعالجة عدد كبير من المشاكل الصحية، بما فيها التشقق، والتعرق المفرط في اليدين والقدمين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان